عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البابا تواضروس الثاني يرأس قداس "سيامة" 10 أساقفة جدد بكاتدرائية ميلاد المسيح

البابا تواضروس
البابا تواضروس

ترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم الأحد صلوات قداس سيامة عشرة من الأساقفة الجدد، وذلك في كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.



 

شارك في القداس أكثر من 100 من الآباء المطارنة والأساقفة ووكيلي البطريركية بالقاهرة والإسكندرية، ومجمعي رهبان ديري القديس الأنبا باخوميوس بحاجر إدفو، والقديس يحنس القصير بطريق العلمين، ومجامع كهنة وشعب إيبارشيات الأساقفة الجدد.

والأساقفة العشرة الجدد هم الأنبا أرسانيوس أسقف ورئيس دير القديس الأنبا باخوميوس بحاجر إدفو في أسوان، والأنبا ديسقورس أسقف ورئيس دير القديس يحنس القصير بطريق العلمين، والأنبا بيشوي أسقف أسوان وتوابعها، والأنبا إنيانوس أسقف بني مزار والبهنسا، والأنبا نوفير أسقف شبين القناطر وتوابعها، والأنبا بيسنتي أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة، والأنبا إغناطيوس الأسقف العام لإيبارشية المحلة الكبرى، والأنبا توماس الأسقف العام المساعد للشؤون الديرية، والأنبا أرشيليدس الأسقف العام في تورنتو بكندا، والأنبا جيبرييل الأسقف العام في نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية.

ودعا البابا تواضروس الثاني الأساقفة الجدد إلى التركيز على الدور الرعوي أولا وأخيرًا، والاهتمام بالمشروعات التي تقدم خدمة حقيقية، معطيًا مثالًا بإنشاء المدارس التي تفيد المجتمع المصري كله مما ينعكس على السلام المجتمعي، والانتباه إلى أن كل إيبارشية جزء من الكرازة المرقسية لذا لا يجب أن يفصل الأب الأسقف إيبارشيته عن جسم الكنيسة التي هي جسد المسيح. وبعد سيامة الآباء الأساقفة العشرة اليوم يصل عدد أعضاء المجمع المقدس إلى 138 عضوا، ضمنهم قداسة البابا (رئيس المجمع) ووكيلي البطريركية بالقاهرة والإسكندرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز