عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
التثقيف الصحي
البنك الاهلي

الصحة تعلن الانتهاء من تطعيم ٦مدن بمحافظة دمياط بلقاح فيروس كورونا

حملات تطعيم كورونا
حملات تطعيم كورونا

صرح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بانه تم الانتهاء من تطعيم جميع الفئات المستهدفة بلقاح فيروس كورونا، بـ٦ مدن بمحافظ دمياط، وذلك خلال الحملات المكثفة التي انطلقت منذ 3 أشهر بمدن "رأس البر، دمياط الجديدة، السرو، ميت أبو غالب، الروضة وعزبة البرج".



 

ومن جانبها قالت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط: إن حملات التطعيم بدأت بالمحافظة منذ شهر مارس ٢٠٢١، بمركز واحد ثم تم زيادة عدد المراكز الى 72 مركزا، مشيرة إلى تطعيم ٧٣٠.١١٨ مواطنًا من الفئات المستهدفة بالمحافظة.

 

وأضافت الدكتورة منال، أن فرق التواصل المجتمعي والرائدات الريفيات نجحت بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالمحافظة في نشر التوعية بأهمية تلقي اللقاح للحد من انتشار الفيروس وتوجيه المواطنين إلى نقاط التطعيم، وذلك خلال زيارتهم للمنازل بتلك المدن، هذا إلى جانب تنفيذ نقاط للتطعيم مقسمة إلى قطاعات بكل مدينة.

 

وأكد الدكتور سيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بدمياط، أن مستشفيات المحافظة اصبحت خالية تماما من اي حالات مصابة بفيروس كورونا، مشيرًا الي ان مستشفيات المحافظة استقبلت منذ بداية الجائحة ٤٨١٠٠ حالة مشتبهة بالإصابة، من بينهم ٣٣٩٠ حالة تم تأكيد اصابتها بعد إجراء تحليل PCR، حيث تم تقديم كافة سبل الرعاية الطبية للمصابين.

 

وأضاف ان حملات التطعيم ستعمل بشكل مكثف بباقي مدن المحافظة، حيث سيتم البدء بمركز دمياط خلال الأسبوع الحالي، مشيرًا الى ان حملات التطعيم مستمرة للانتهاء من تطعيم ١٠٠٪؜ من الفئات المستهدفة خلال الفترة القليلة المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز