عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا تحتفل بعيدها الوطني .. وأذربيجان وأرمينيا تهنئان الرئيس الروسي

روسيا تحتفل بعيدها الوطني
روسيا تحتفل بعيدها الوطني

تحتفل روسيا اليوم /الأحد / بعيدها الوطني المعروف بـ "يوم روسيا" والذي يعد من أهم أعياد البلاد الرسمية.



وتشهد المدن الروسية - حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - آلاف الفعاليات الجماهيرية الاحتفالية التي تتنوع بين موسيقية وفنية، فيما وجه رواد الفضاء الروس من المحطة الفضائية الدولية تهنئة للمواطنين الروس في هذه المناسبة.

ويعود تاريخ العيد الوطني "يوم روسيا" إلى 12 يونيو عام 1990، عندما أعلن الرئيس الأسبق بوريس يلتسين "إعلان سيادة روسيا الاتحادية"، وتقام في هذا اليوم - الذي يعد عطلة رسمية - الفعاليات الاحتفالية والحفلات الموسيقية في جميع أنحاء البلاد. على صعيد متصل، هنأ الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والشعب الروسي بالعيد الوطني للبلاد .. معربا عن أمله في مواصلة تعزيز وتوسع العلاقات بين الجمهورية الأذربيجانية والاتحاد الروسي بشكل دائم لصالح الدولتين.

وقال علييف - في رسالة تهنئة نشرت على موقعه الرسمي أوردتها قناة "روسيا اليوم "- إن اتصالات الصداقة وحسن الجوار المتعددة عبر القرون التي تربط الدولتين، أساس ثابت للتنمية المتتابعة للشراكة الروسية الأذربيجانية الاستراتيجية والتعاون المتعدد الجوانب، وتثير ارتياحا خاصا للتعاون بين دولتينا فيما يخص مجموعة واسعة من المسائل الثنائية.

كما هنأ رئيس الوزراء الأرميني نيكولا باشينيان ، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين .. قائلا "إنه من خلال الجهود المشتركة بين أرمينيا وروسيا سنضمن زيادة تطوير التعاون الاستراتيجي بأكمله لصالح شعوبنا ودولنا، من أجل تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين".

وأكد أن اليوم الوطني الروسي يرمز للإصلاحات في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ويشير إلى ثبات الوحدة الوطنية والمسؤولية في البلاد.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز