عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الآثار الاقتصادية للحرب الأوكرانية
البنك الاهلي

وصول سفينة "أوكرانية" إلى اسبانيا رغم سيطرة "روسيا" على البحر الأسود

قال مسؤولون “أسبان”  إن سفينة تحمل ذرة أوكرانية تصل إلى ميناء في شمال غرب إسبانيا.



 

وصلت سفينة تحمل 18000 طن من الذرة الأوكرانية في وقت مبكر من اليوم إلى ميناء في شمال غرب إسبانيا، مستخدمة ما وصفته مجموعة منتجي أعلاف الحيوانات الإقليمية بأنه "طريق بحري جديد" يهدف إلى تجنب الحصار الروسي لموانئ أوكرانيا على البحر الأسود.

 

قال المكتب الصحفي للميناء لشبكة CNN إن سفينة الشحن Alppila، التي تحمل الذرة ، وصلت إلى ميناء آكورونيا الإسباني قبل فجر يوم الاثنين ومن المقرر أن يتم تفريغها بحلول يوم الثلاثاء.

 

وقالت إنها أول شحنة من الحبوب الأوكرانية تصل إلى شمال غرب إسبانيا عن طريق البحر، باستخدام "طريق بحري جديد تم فتحه في بحر البلطيق لتجنب حصار البحرية الروسية لموانئ أوكرانيا على البحر الأسود منذ بداية الحرب" في فبراير الماضي. وقالت مجموعة منتجي الأعلاف المسماة أجافاك في بيان.

 

وقد تدفع الحرب الروسية في أوكرانيا ما يصل إلى 49 مليون شخص إلى المجاعة أو الظروف الشبيهة بالمجاعة بسبب تأثيرها المدمر على الإمدادات الغذائية العالمية وأسعارها، وتسعى الدول جاهدة لإيجاد طريقة للالتفاف حول الحصار.

 

قال مسؤول بالحكومة الأوكرانية أمس لرويترز إن أوكرانيا حددت طرقًا بديلة لتصدير مخازن الحبوب.

 

قال نائب وزير الخارجية وكبير مسؤولي التحول الرقمي دميترو سينيك إن أوكرانيا تحاول إنشاء طرق جديدة مع رومانيا وبولندا ودول البلطيق للسماح لـ 22 مليون طن من الحبوب العالقة في الموانئ البحرية الأوكرانية "بالوصول إلى وجهتها".

 

قال برونو بيدي، مدير Agafac لشبكة “CNN” عبر الهاتف: "إنها مجرد كمية صغيرة من الذرة لكنها تستعيد إمكانية استيراد كل ما هو ممكن من أوكرانيا".

وقال أجافاك، مجموعة غاليسيا الإقليمية لمنتجي الأعلاف الحيوانية، تستورد عادة 40٪ من الذرة من أوكرانيا بين يناير ويونيو من كل عام، وهو جزء من إجمالي مليون طن من الذرة تستوردها لتغذية الماشية سنويًا.

 

وقال بيان أجافاك إن "كميات صغيرة من الذرة غادرت غرب أوكرانيا في شاحنات إلى بولندا ورومانيا" وأن الذرة التي وصلت إلى إسبانيا تم تحميلها على متن سفينة في ميناء سوينوجشي في بولندا على بحر البلطيق.

 

Alppila هي سفينة شحن ترفع العلم الفنلندي كانت في Swinoujscie في أواخر مايو قبل أن تتوقف في ميناءين ألمانيين ثم تصل إلى ميناء A Coruña يوم الاثنين ، وفقًا لموقع Vesselfinder.com.

 

قال بيدي إنه لا يعرف ما إذا كانت الذرة الأوكرانية قد وصلت إلى أي موانئ إسبانية أخرى منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في أواخر فبراير.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز