عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هل رحيل موسيماني يعطي قبلة الحياة لمنتخب مصر أمام كوريا اليوم؟

المنتخب القومي المصري
المنتخب القومي المصري

قبلة الحياة في مباراة منتخب مصر الذي يصطدم في الواحدة من ظهر اليوم الثلاثاء، بمنتخب كوريا الجنوبية في اللقاء الودي الذي يجمعهما بالعاصمة الكورية "سول".



 

رحيل موسيماني.. قبلة الحياة لمنتخب مصر أمام كوريا اليوم

 

وقبل مواجهة منتخب مصر المرتقبة اليوم أمام المنتخب الكوري الجنوبي، يتساءل الشارع الكروي في مصر: هل رحيل موسيماني يعطي قبلة الحياة لمنتخب مصر أمام كوريا اليوم؟.

 

 

يتوقع أن يكون إيهاب جلال، المدير الفني للمنتخب، قد اجتمع مع خماسي النادي الأهلي المنضم إلى قائمة منتخب مصر، وهم: محمد الشناوي وياسر إبراهيم وأيمن أشرف ومحمد مجدي قفشة وعمرو السوالية من أجل إشعال حماسهم قبل مواجهة كوريا اليوم، وبذل كل طاقاتهم، خصوصًا أنه من المتوقع أن يكون المدرب الجديد الذي تتفاوض معه إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب وشركة الكرة برئاسة ياسين منصور ولجنة الكرة؛ لتولي الإدارة الفنية للفريق، يتابع المباراة للوقف على مستوى لاعبي فريق الأهلي الدوليين، قبل تولي المسؤولية الإدارة الفنية للأهلي خلال الفترة المقبلة.

 

ومن المنتظر- إذا توصل الأهلي لاتفاق مع المدير الفني الجديد- أن يتم الإعلان عنه بعد مباراة إيسترين كومباني، المقرر إقامتها غدا الأربعاء ببطولة الدوري، على أن يتواجد المدير الفني الجديد يوم الخميس في القاهرة لتوقيع العقود وتقديمه للإعلام.

أما جنسيات المدربين الستة الذين يتفاوض معهم النادي الأهلي فلن تخرج عن الألماني والبرتغالي والفرنسي والبرازيلي.

 

مصر وكوريا

 

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، لمواجهة منتخب كوريا الجنوبية، في اللقاء الودي، الذي يجمعهما اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الكورية "سول".

 

وتشهد قائمة منتخب مصر لودية اليوم غيابات بالجملة، ويغيب 9 لاعبين بسبب الإصابات والإجهاد، جميعهم من القوام الأساسي لمنتخب مصر الذي شارك في بطولة أمم إفريقيا الأخيرة بالكاميرون، ومباراتي الدور الحاسم بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر أمام المنتخب السنغالي.

 

موعد مباراة مصر × كوريا

 

تنطلق صافرة مباراة منتخب مصر أمام كوريا الجنوبية في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت مصر، على ملعب سيول الرئيسي.

 

القنوات الناقلة

من المقرر أن تُذاع مباراة كوريا الجنوبية ومصر الودية عبر قناة أون تايم سبورتس المصرية المجانية، حصريًا في الشرق الأوسط.

 

طاقم فرنسي لإدارة مباراة مصر وكوريا الجنوبية.. واستخدام تقنية حكم الفيديو

 

يدير طاقم تحكيم فرنسي مباراة منتخب مصر أمام كوريا الجنوبية الودية، بقيادة الحكم جيرمي بيجنارد. كما تشهد المباراة استخدام تقنية حكم الفيديو في اللقاء، وتم تعيين حكمين من الجانب الكوري.

قائمة منتخب مصر لمواجهة كوريا الجنوبية

 

ضمت قائمة منتخب مصر لمواجهة كوريا الجنوبية كلا من: محمد الشناوي- محمد أبو جبل- محمد صبحي- محمود جاد- محمود الونش- محمود علاء- باهر المحمدي- ياسر إبراهيم- أيمن أشرف- كريم حافظ- عمر جابر- عمر كمال- أحمد حمدي- مهند لاشين- عمرو السولية- محمد مجدي أفشة- محمد إبراهيم- أحمد سيد زيزو- أحمد رفعت- إبراهيم عادل- مصطفى شلبي- مصطفى محمد- أحمد عاطف.

 

تشكيل منتخب مصر الرسمي أمام كوريا الجنوبية

 

أعلن الكابتن إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر تشكيل المنتخب في مباراته الودية أمام كوريا الجنوبية، الذي جاء كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: ياسر إبراهيم- عمر جابر- محمود الونش- عمر كمال

خط الوسط: عمرو السولية– مهند لاشين– أحمد رفعت- أحمد حمدي– إبراهيم عادل

خط الهجوم: مصطفى محمد

 

غياب منتخب مصر

 

وتتمثل غيابات منتخب مصر التسعة في اللاعبين: أحمد حجازي ومحمد عبد المنعم وأحمد فتوح ومحمد النني ومحمد صلاح، وحمدي فتحي، وإمام عاشور، ومحمود تريزيجيه، وعمر مرموش.

 

واختتم منتخب مصر تدريباته استعدادًا لمواجهة منتخب كوريا الجنوبية وديًا اليوم الثلاثاء، بقيادة الكابتن إيهاب جلال، وحضور خالد الدرندلي نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس بعثة المنتخب، ومحمد بركات عضو اتحاد الكرة، وسفير مصر بكوريا خالد عبد الرحمن.

فوز مصري تاريخي

 

أولى المواجهات بين مصر وكوريا الجنوبية كانت في عام 1964، وتحديدًا في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في العاصمة اليابانية، طوكيو، وحقق فيها منتخب مصر فوزًا تاريخيًا بـ10 أهداف نظيفة، سجل منها مصطفى رياض نجم الترسانة الأسبق 6 أهدف ومحمد شاهين هدفين وهدف لكل من كمال عتمان ومحمود حسن.

 

أما المواجهة الثانية فكانت في البطولة الأفروآسيوية، وحقق خلالها المنتخب الكوري الفوز 4/3 بركلات الترجيح.

 

ثم التقى منتخبا مصر وكوريا الجنوبية بعدها في مباراتين وديتين، فاز المنتخب الكوري في الأولى 2/1، وفي الودية الثانية 1/0.

 

فيما كانت آخر المواجهات بين الفريقين في عام 2005، مواجهة ودية فاز فيها منتخب مصر بهدف دون مقابل.

نفاد تذاكر المباراة

 

وكان الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، قد أعلن نفاد تذاكر المباراة الودية بين منتخب مصر ونظيره الكوري الجنوبي، على ملعب كأس العالم سيول الذي يتسع لـ70 ألف مشجع تقريبا.

 

سلبية مسحة كورونا

 

وجاءت نتيجة مسحة كورونا- التي خضعت لها بعثة منتخب مصر بقيادة إيهاب جلال، عقب الوصول إلى كوريا الجنوبية- سلبية لجميع أفراد البعثة.

 

مصر وكوريا, غيابات مصر, القنوات الناقلة, منتخب مصر, التشكيل الرسمي, مدرب المنتخب, مدرب النادي الأهلي,

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز