عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الآثار الاقتصادية للحرب الأوكرانية
البنك الاهلي

"غازبروم" الروسية: موسكو تزود آسيا بـ50% من صادراتها النفطية

شركة غازبروم
شركة غازبروم

 أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "غازبروم نفط"، ألكسندر ديوكوف، أن روسيا تزود آسيا الآن فعليا بـ50% من صادراتها النفطية.



 

وقال ديوكوف -في تصريح له بمنتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي الخامس والعشرين 2022، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، اليوم الجمعة، إن روسيا تزود آسيا الآن فعليا بـ 50% من صادراتها النفطية، بعد أن كانت ثلاثة أرباع النفط تذهب إلى أوروبا، مضيفا أن "أوروبا بإمكانها أن تتصرف بدون النفط الروسي، إلا أن السؤال المطروح سوف يكون: ما هو السعر الذي يتعين عليها أن تدفعه".

 

وقال رئيس مصرف "سبيربنك" "أكبر مصارف روسيا" جيرمان جريف، في وقت سابق اليوم، إن بلاده بدأت في تنفيذ سيناريو "الأنبوب إلى الشرق"، وتمكنت بالفعل من إعادة توجيه 73% من صادرات النفط إلى البلدان التي لم تفرض عقوبات عليها.

 

وأضاف: "لا يوجد أي داع لبحث أي آفاق أبكر من ذلك، حيث ستكون هذه سنوات صعبة وسيتعين علينا جميعا أن نعيشها ونتكيف معها"، مشيرا إلى أنه عام 2030 هو الأفق الوحيد والأكثر عقلانية الذي يجب أخذه لبناء سيناريوهات اقتصادية. 

وأوضح أنه جرى إطلاق تسمية مشروطة على السيناريو الأول، وهي "الأنبوب إلى الشرق"، الذي يشمل جميع سلع التصدير الروسية التقليدية، لافتا إلى أنه تم بالفعل إرسال 73٪ من إمدادات النفط الروسية في شهري مارس ومايو الماضيين إلى دول لم تفرض عقوبات على روسيا. 

وأقر جريف بوجود مشاكل مرتبطة بالخدمات اللوجستية والحسومات، مشيرا إلى أن الغاز ومشتقات النفط هي منتجات أكثر تعقيدا من حيث الخدمات اللوجستية، ومعربا عن ثقته في أنه سيتم العثور على حلول لذلك أيضا.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز