عاجل
السبت 25 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القمة 124| 28 مدربا أجنبيا تولوا قيادة الأهلي أمام الزمالك

الأهلي
الأهلي

القمة 124.. يلتقي في الثامنة مساء اليوم الأحد الأهلي مع الزمالك ضمن منافسات الجولة العشرين بالدوري الممتاز



 

القمة 124| 28 مدربا أجنبيا تولوا قيادة الأهلي أمام الزمالك

 

وتعاقب على تدريب القلعة الحمراء 28 مدربا أجنبيا قادوا الفريق الأحمر فى مباريات القمة عبر تاريخ الكلاسيكو الأكبر في الشرق الأوسط والقارة الإفريقية.

 

جوزيه الأكثر مواجهة للزمالك

ويعد البرتغالي مانويل جوزيه ايقونة الأهلي التدريبية أكثر المدربين الأجانب مواجهة للفريق الأبيض برصيد 23 مباراة في جميع البطولات المحلية والإفريقية، حيث حقق الفوز في 18 مباراة على الزمالك وخسر فى مباراتين وتعادل في ثلاث مباريات.

موسيماني

كما يعد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للنادي الأهلي اخر المدربين الأجانب الذين قادوا الأهلي في مباراة القمة أمام الزمالك، بعد رحيله عن تدريب القلعة الحمراء خلال الأيام القليلة الماضية.

والتقى المدرب الجنوب افريقي بيتسو موسيماني مع الزمالك خلال تواجده مع الأهلى وصن داونز الجنوب إفريقي فى سبع مباريات قبل ذلك، حيث فاز في 5 مباريات وخسر في مباراة واحدة فقط وتعادل في مباراة واحدة فقط.

 

القمة 124| قائمة المدربين الأجانب الـ28 للأهلي أمام الزمالك

1-الإنجليزى بوف 2- اليوغوسلافي هورفاتيك 3- المجري تاديتش 4- الهولندى كورتيس بوث 5- النمساوى فريتز 6- المجرى بال تيتكوش 7- الإنجليزي جون ماكبريد 8- اليوغوسلافي بروشتتش 9- المجري هيديكوتي 10- المجري كالوتشاي 11- الإنجليزي دون ريفي 12- الإنجليزى جيوف باتلر 13- الألماني ديتريتش فايتسا 14- الإنجليزي مايكل إيفرت 15- الإنجليزي ألان هاريس 16- الألماني راينر هولمان 17- الألماني راينر تسوبيل 18- الألماني ديكسى 19- البرتغالي مانويل جوزيه 20- الهولندي جو بونفرير 21- البرتغالي توني أوليفيرا 22- الإسباني خوان كارلوس جاريدو 23- البرتغالي جوزيه بيسيرو 24- الهولندي مارتن يول 25- الفرنسي باتريس كارتيرون 26- الاوراجواني مارتن لاسارتي 27- السويسري رينيه فايلر 28- الجنوب افريقي بيتسو موسيماني

 

القمة 124| 38 هدفًا للأهلي بالدوري

ونجح 14 لاعبًا من الأهلي في إحراز 38 هدفًا واستقبلت شباكه 12 هدفا فقط خلال الـ17 مباراة التي خاضها الأهلي بالدوري هذا الموسم.

وجاءت أهداف الأهلي الـ38 في بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي عن طريق 12 لاعبًا وهم على النحو التالي:

 

علي معلول في المركز الأول

 

ويتصدر علي معلول قائمة هدافي الأهلي بالدوري هذا الموسم برصيد 6 أهداف حيث أحرز هدفين في شباك فريق الزمالك وهدفًا في شباك فريق الإسماعيلي وهدف في شباك فريق غزل المحلة وهدفين في شباك فريق إنبي.

 

تاو وشريف وأفشة في المركز الثاني

 

ويحتل الثلاثي بيرسي تاو ومحمد شريف ومحمد مجدي أفشة المركز الثاني برصيد 5 أهداف لكل لاعب حيث أحرز الأول ثنائية في شباك فريق الإسماعيلي وثنائية أخرى في شباك فريق سموحة إلى جانب هدف في شباك فريق غزل المحلة بينما سجل الثاني هدفًا في شباك فريق البنك الأهلي وهدفًا آخر في شباك الزمالك وهدفًا في شباك فريق فيوتشر وهدفًا في شباك فريق فاركو وهدفًا في شباك بيراميدز وسجل الثالث هدفًا في شباك فريق غزل المحلة وهدفًا في شباك فريق بيراميدز وهدفين في شباك فريق فاركو وهدفًا في شباك فريق سيراميكا كيلوباترا.

 

الشحات بالمركز الثالث

ويحتل حسين الشحات المركز الثالث برصيد 4 أهداف حيث أحرز هدفا في شباك المقاصة وهدفا آخر في شباك فريق سموحة السكندري وهدفا في شباك فريق فاركو وهدفا فى شباك فريق ايسترن كومباني.

 

ميكيسوني بالمركز الرابع

 

ويأتي لويس ميكيسوني في المركز الرابع برصيد 3 أ اهداف حيث أحرز هدفين في شباك فريق مصر المقاصة وهدفًا في شباك فريق الاتحاد السكندري.

 

أحمد عبد القادر بالمركز الخامس

 

ويحتل أحمد عبد القادر المركز الخامس برصيد هدفين حيث أحرز هدفا في شباك فريق الإسماعيلي وهدف آخر في شباك فريق إيسترن كومباني.

 

سبعة لاعبين بالمركز السادس

 

1- أحرز أليو ديانج هدفا في شباك فريق الزمالك. 2- سجل حمدي فتحي هدفا في شباك فريق المقاولون العرب. 3-  أحرز أيمن أشرف هدفا في شباك فريق سموحة السكندري. 4- سجل زياد طارق هدفا في شباك مصر المقاصة. 5- أحرز عمرو السولية هدفا في شباك فريق بيراميدز. 6- سجل طاهر محمد طاهر هدفا في شباك فريق إيسترن كومباني. 7- أحرز وليد سليمان هدفا في شباك فريق إبسترن كومباني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز