عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
ثورة 30 يونيو
البنك الاهلي

النقل تقدم إنجازاتها على مدى 8 سنوات في قطاع السكك الحديدية

السكك الحديدية
السكك الحديدية

  منذ أن تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي القيادة السياسية للبلاد قبل 8 سنوات، أولى مشروعات النقل اهتماما كبيرا، وكان لقطاع السكك الحديدية نصيب كبير من الاهتمامات.



 

ونشرت وزارة النقل اليوم الأربعاء، تقريرا عن إنجازاتها خلال الفترة من عام (2014- 2022) في عهد الرئيس السيسي.

أولا فيما يخص مشروعات تطوير الوحدات المتحركة بالسكك الحديدية: توريد عدد 260 جرارا جديدا وتم الانتهاء من توريد 110 جرارات، وإعادة تأهيل 172 جرارا، وتم الانتهاء من تأهيل 45 جرارا. 

وفيما يخص توريد عربات الركاب: تم التخطيط لتوريد 1300 عربة ركاب جديدة، وتم توريد 658 عربة منها، كما وصل القطار الأول من إجمالي 7 قطارات سيتم توريدها من تالجو الإسبانية العالمية وتم بدء التشغيل التجريبي للقطار.

وفيما يخص تطوير عربات الركاب: تم التخطيط لإعادة تأهيل ورفع كفاءة 1273 عربة عادية وتم الانتهاء من تأهيل 1235 عربة منها، كما تم الانتهاء من تطوير 90 عربة إسباني مكيفة بورش أبو راضي بالسكة الحديد وبمعرفة العاملين بالهيئة.

وبخصوص توريد عربات البضائع: تم التعاقد مع مصنع سيماف على تصنيع وتوريد 140 عربة بضائع سطح للحاويات وقد تم الانتهاء من توريد 131 عربة منها، كما تم التعاقد على توريد 75 عربة لنقل الغلال وسيتم البدء في توريدها خلال الشهر القادم، كما تم التعاقد مع مصنع سيماف لتوريد عدد 1000 عربة بضائع أنواع مختلفة (عدد 300 عربة كشف قلاب وهي نوعية جديدة تدخل الخدمة لأول مرة بسكك حديد مصر – 375 عربة سطح حاويات – 150 عربة صهريج – 125 عربة صندوق - 50 عربة سبنسة).

ثانيا: فيما يتعلق بمشروعات البنية الأساسية: الانتهاء من أعمال التحسينات وإعادة تأهيل وتطوير عدد (177) محطة، كما يتقدم العمل في مشروع إنشاء محطة سكة حديد قطارات الوجه القبلي ببشتيل، إلى جانب الانتهاء من تطوير 580 مزلقانا من إجمالي 1120 مزلقانا.

ثالثا: مشروعات السيطرة على مسير القطارات يجري تطوير نظم الإشارات على خطوط شبكة السكك الحديدية بإجمالي أطوال 1900 كم وتحويلها من النظام الميكانيكي إلى النظام الإلكتروني الحديث لضمان رفع مستويات الأمن والسلامة وزيادة عدد الرحلات.

رابعا: مشروعات تطوير الورش يجري تنفيذ العديد من مشروعات تطوير الورش؛ تطوير ورش السبتية بالشراكة مع شركة PRL لصيانة وتجديد جرارات PRL، وتطوير ورش التبين بالشراكة مع شركة GE لصيانة وتجديد جرارات GE، وتطوير ورش الفرز بالشراكة مع شركة TMH لصيانة العربات الروسية، وتطوير ورش العباسية بالشراكة مع شركة فويست البين النمساوية لإنتاج مفاتيح السكك الحديدية  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز