عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دولة العلم انجازات عهد السيسي المشروعات القومية أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

تعرف على أبرز خدمات مصر الرقمية

الرئيس السيسي يطلق رسميًا منصة مصر الرقمية 2022

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح اليوم الأربعاء، عددًا من مشروعات مصر الرقمية منصة مصر الرقمية، وتضم منصة مصر الرقمية 130 خدمة إلكترونية.



 

أبرز خدمات منصة مصر الرقمية 

خدمات الأحوال المدنية

تضم هذه الخدمات كل ما يخص شهادات الميلاد والبطاقة الشخصية وشهادات الوفاة، والخدمات التي توفرها الأحوال المدنية هي إصدار بدل تالف وبدل فاقد بطاقة الرقم القومي، شهادة ميلاد مميكنة مطبوعة مسبقاً، إصدار شهادة وفاة مميكنة مطبوعة مسبقاً، إصدار قسيمة زواج مميكنة مطبوعة مسبقاً، إصدار قسيمة طلاق مميكنة مطبوعة مسبقاً، إصدار شهادة ميلاد مميكنة لأول مرة.

 

خدمات التموين 

تفعيل بطاقة تموين، إصدار بدل تالف أو فاقد لبطاقة تموين، إصدار بطاقة تموين جديدة، نقل من محافظة إلى أخرى، فصل اجتماعي، ضم أفراد أسرتى لبطاقة التموين، الاستعلام عن صرف التموين، إضافة الأبناء غير المقيدين تموينياً، اضافة صرف تموين لمستحقي خبز فقط، إضافة الزوجة غير المقيدة تموينيًا.

 

خدمات التوثيق 

الاستعلام عن سريان محرر مُميكن، تحرير إقرار بالشطب "بنفسه"، تحرير إقرار رسمي، تحرير توكيل رسمي، تحرير توكيل رسمي شامل "بنوك– عام"، تحرير توكيل فى الأمور الزوجية وغيرهم.

 

خدمات الحالة الشخصية

مثل مستخرج صورة رسمية من وثيقة زواج ووثيقة طلاق وصورة رسمية من وثيقة زواج غير مسلمين ووثيقة زواج مسلمين وغيرهم من الوثائق.

 

خدمات مركباتي

مثل تَظلُم على مخالفات رخص المركبات، سداد المخالفات، بدل فاقد أو بدل تالف رخصة مركبة، تحرير توكيل بيع مركبة، تحرير توكيل إدارة مركبة.

 

خدمات الشهر العقاري

مثل استخراج صورة من عقد مُشهر، استخراج صورة من كتاب دوري، استخراج صورة من منشور فني وغيرهم.

 

خدمات الإسكان الاجتماعي

مثل إنشاء طلب دعم لوحدة سكنية، تعديل طلب الدعم، احسب دعمك، الاستعلام عن بيان المدفوعات.

 

خدمات رخصي

مثل الاستعلام عن مخالفات رخص القيادة، سداد مخلفات رخص القيادة، إصدار بدل تالف أو بدل فاقد رخصة قيادة، سداد مخالفات رخص القيادة لمالك آخر.

 

خدمات السجل التجاري

مثل طلب مستخرج سجل تجاري، الاستعلام عن سجل تجاري، طلب شهادة بيانات، طلب تجديد سجل تجاري، تحديث بيانات، طلب مستخرج سجل تجاري للاعتماد من وزارة الخارجية وغيرهم.

 

خدمات التأمين الاجتماعي

مثل الاستعلام عن الرقم التأميني، الاستعلام عن آخر مدة تأمينية، الاستعلام عن مد الاشتراك والأجور الخاصة بكل مدة في التأمين الاجتماعي، الاستعلام عن المعاش المنصرف للقائم بالصرف، استعراض المعاشات المستحقة للمستفيد وغيرهم.

 

ايضا توجد خدمة دار الافتاء وهي بها كل ما يخص الفتوى، وخدمة التأمين الصحي الشامل وبها يمكن تسجيل أسرة تأمينية جديدة، وخدمة الزراعة وبها يمكن استخراج موافقة فنية لمشروع ثروة حيوانية وطلب ترخيص صوب لإنتاج شتلات الخضر. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز