عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

ضربات صاروخية روسية مكثفة في شرق وجنوب أوكرانيا

حفرة يزعم الأوكرانيون نها ضربات روسية
حفرة يزعم الأوكرانيون نها ضربات روسية

قال مسؤولون إقليميون أوكرانيون إن الضربات الصاروخية والصاروخية الروسية تسببت في مزيد من الأضرار واسعة النطاق في بلدات ومدن شرق وجنوب أوكرانيا.



 

 

بافلو كيريلينكو يزعم مقتل 4 مدنيين

 

وزعم الحاكم المحلي بافلو كيريلينكو إن أربعة مدنيين قتلوا في غارة على بلدة سيفرسك في منطقة دونيتسك، وتقع إلى الغرب من Lysychansk ، وهي مدينة استولى عليها الروس منذ ما يقرب من أسبوع.

كما أصيبت مناطق مدنية في دروزكيفكا في نفس المنطقة، ولم تتمكن وسائل الإعلام الأجنبية من التحقق من تفاصيل الضربات الأخيرة.

 

وفي دروزكيفكا، وهي بلدة تقع جنوب كراماتورسك مباشرة، دمر سوبر ماركت وظهرت حفرة كبيرة فيما وصفه المسؤولون بضربة صاروخية روسية.

 

ومع ذلك، لا يبدو أن القوات البرية الروسية قد أحرزت تقدمًا كبيرًا في الساعات الأربع والعشرين الماضية في سعيها للاستيلاء على بقية منطقة دونيتسك.

 

كما أفاد مسؤولون أوكرانيون بضربات صاروخية روسية على أجزاء من خاركيف في الشمال وميكولايف في الجنوب وكريفي ريه، وهي مدينة جنوبية شمال شرق ميكولايف.

 

تدافع القوات الأوكرانية بشدة عن ميكولايف، وهو ميناء نهري استراتيجي على طريق رئيسي إلى أوديسا، وهي مركز التصدير الرئيسي لأوكرانيا.

 

وحثت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إيرينا فيريشوك السكان على مغادرة الأجزاء التي تحتلها روسيا في خيرسون وزابوريزهزيا في الجنوب، ويبدو أن التحذير ينذر بمزيد من الهجمات المضادة الأوكرانية.

 

وتتهم الشرطة في منطقة خيرسون روسيا بتدمير المحاصيل عمدا، وفي منشور على فيسبوك ، أظهروا صوراً لحقول مشتعلة ويقولون: "حرائق واسعة النطاق تحدث كل يوم، مئات الهكتارات من القمح والشعير ومحاصيل الحبوب الأخرى قد احترقت بالفعل".

 

كما يتهمون القوات الروسية بتدمير مخازن الحبوب والمعدات الزراعية ، ومنع السكان المحليين من إطفاء الحرائق.

 

 

يحتل الروس مدينة خيرسون ، لكن القوات الأوكرانية استعادت بعض أجزاء المنطقة.

 

في كريفي ريه، دمرت صواريخ غراد الروسية مدرسة ومساكن ، مما أسفر عن مقتل امرأة تبلغ من العمر 41 عامًا ، حسبما قال الحاكم المحلي فالنتين ريزنيشنكو.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها دمرت حظDVM لتخزين مدافع الهاوتزر M777 الأمريكية في شاسيف يار بالقرب من كراماتورسك. من المتوقع أن تكون مدن Slovyansk و Kramatorsk هي الأهداف الرئيسية التالية لروسيا في دونيتسك.

 

تقول الولايات المتحدة إنها تزود أوكرانيا بأربعة أنظمة صاروخية عالية الدقة. قال الرئيس فولوديمير زيلينسكي إن صواريخ HIMARS تُستخدم لضرب مستودعات الذخيرة والمخازن في الأراضي التي تسيطر عليها روسيا ، مما يجعل محاولات موسكو لإعادة الإمداد أكثر صعوبة.

 

تقول حكومة المملكة المتحدة إن قواعد الجيش البريطاني تُستخدم الآن في المملكة المتحدة لتدريب الأوكرانيين على القتالk ويهدف إلى تدريب ما يصل إلى 10 آلاف أوكراني خلال الأشهر المقبلة.

 

كشفت شبكة” BBC” أن تحديث استخباراتي جديد، أكد خلاله الجيش البريطاني ن روسيا تنقل قوات الاحتياط من جميع أنحاء البلاد إلى مواقع بالقرب من أوكرانيا للعمليات المستقبلية. لكنها تقول إن العديد من التعزيزات الروسية هي "مجموعات مخصصة ، يتم نشرها بمعدات قديمة أو غير مناسبة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز