عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الهجرة: مبادرة "أولادنا نجوم بالخارج" تظهر موهوبينا في مختلف المجالات حول العالم

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصرييين بالخارج نبيلة مكرم، أن مبادرة"أولادنا نجوم بالخارج" تسلط الضوء على موهوبينا في مختلف المجالات حول العالم.



 

وأضافت الوزيرة - خلال تهنئة اللاعب المصري الشاب إبراهيم رستم قائد نادي "ڤيرجينيا رِڤوليوشن" الأمريكي، لانضمامه لمعسكر المنتخب الوطني للناشئين مواليد 2006 - أن المبادرة تهدف إلى إبراز النماذج الناجحة من أبنائنا المصريين الذين يرفعون اسم مصر عاليا بالخارج.

 

وهنأت الوزيرة الشاب المصري في إطار دعم المواهب المصرية بالخارج ضمن مبادرة "أولادنا نجوم بالخارج"، لانضمامه لمعسكر المنتخب الوطني للناشئين مواليد 2006 ضمن عدد من مواهب مصر الشابة، وضمن إعداد جيل جديد من شباب الرياضيين المصريين، وتدعيم منتخبنا الوطني بالكوادر.

 

وأشادت مكرم بنجاحات اللاعب الصاعد بالولايات المتحدة الأمريكية، أحد أبرز أبناء مبادرات وزارة الهجرة "اتكلم عربي" و"أطفالنا نجوم بالخارج"، مضيفة أن اللاعب إبراهيم رستم، شارك في عدد من معسكرات "اتكلم عربي" التي نظمتها وزارة الهجرة، ومؤخرا انضم لمعسكر المنتخب الوطني للناشئين مواليد 2006، حيث حصل على درع اللاعب الأكثر تأثيرا، "Most Valuable Player"، هذا الموسم من مدرسته الثانوية تقديرا لمهاراته الفنية والقيادية في كرة القدم والتي أتاحت له قيادة فريقه خلال الأربع سنوات الماضية.

 

في السياق ذاته، أوضح اللاعب الصاعد إبراهيم رستم، أن تلك المبادرات تشكل قناة مهمة لربطه والشباب المصري في الخارج ببلدهم مصر وأنه حريص على المشاركة في المبادرات التي تنظمها وزارة الهجرة بالتعاون مع مؤسسات الدولة المصرية، للتواصل الشباب المصري في الخارج وإطلاعهم على التطور الذي تشهده مصر في كافة المجالات ومنها المجالات الرياضية.

 

وقال رستم إن الرياضة مظلة مهمة لربط الشباب المصري في الخارج بوطنهم، وأن وزارة الهجرة تقوم بجهد كبير في هذا المجال، ما أتاح له فرصة اختياره من القائمين عن الرياضة، واستدعاء الجهاز الفني بقيادة محمد وهبة - المدير الفني لمنتخب الشباب له.

 

وأضاف رستم إن أمنيته أن يمثل منتخب مصر خلال الفترة المقبلة، موضحا في صفحته على وسائل التواصل الاجتماعي أنه يتشرف بالانضمام لمعسكر المنتخب الوطني للناشئين مواليد 2006 وسيبذل كل الجهد لتمثيل بلده مصر.

 

وتابع رستم أن كرة القدم تمثل أهم شئ في حياته، كونها إحدى آليات توحيد الشعوب مشيرا لفخره لتميز مصر في العديد من المحافل الرياضية مؤخرا بما في ذلك كأس الأمم الإفريقية ودورة ألعاب البحر المتوسط، وغيرها من المنافسات.

 

ويلعب إبراهيم رستم - صاحب الـ16 عامًا- خط نصف مهاجم ويمارس اللاعب كرة القدم في الولايات المتحدة الأمريكية منذ 11 سنة قضى منهم 4 سنوات لاعبا محترفا بنادي ڤيرجينيا رِڤوليوشن - والذي كان فرعا لأكاديمية "بايرن ميونخ" الألمانية في المنطقة الشرقية بالولايات المتحدة وانفصل بعد الاستحواذ عليها - حتى أصبح قائدًا للفريق تحت 16 عاما- ويشارك النادي في دوري العاصمة الأمريكي وحل في المركز الثالث هذا الموسم وتأهل الفريق لدوري الولايات الشرقية للعام القادم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز