عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا حوار بيترسبرج للمناخ
البنك الاهلي

المستشار الألماني يناقش مع الرئيس السيسي تطورات الأزمة الأوكرانية وتداعياتها

أولاف شولتس المستشار الألماني خلال المؤتمر
أولاف شولتس المستشار الألماني خلال المؤتمر

أكد المستشار الألماني أولاف شولتز – خلال كلمته فى المؤتمر الصحفي المشترك فى برلين – أنه تناول مع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تطورات الأزمة الأوكرانية وتداعياتها.



 

وكان قد إلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالمستشار الألماني أولاف شولتز بمقر المستشارية الالمانية بالعاصمة برلين.

كما إلتقي  الرئيس السيسى، صباح اليوم الاثنين، في برلين مع فرانك شتاينماير، رئيس ألمانيا الاتحادية.

وكان قد وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أمس، إلى العاصمة الالمانية برلين في زيارة رسمية لمدة يومين، وذلك بناءً على دعوة المستشار الألماني "أولاف شولتز" للمشاركة في فعاليات "حوار بطرسبرج للمناخ" يوم 18 يوليو الجاري، وذلك برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي  أعرب عن التقدير لحفاوة الاستقبال الألماني، مشيدًا بعلاقات الصداقة المصرية الألمانية الممتدة، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة، ومعربًا عن تطلع مصر لتعميقها وتعزيزها، لاسيما على المستويين الاقتصادي والتجاري من خلال تعظيم حجم الاستثمارات الألمانية في مصر، خاصةً في ظل أن ألمانيا تعتبر واحدة من أهم شركاء مصر داخل القارة الأوروبية، والفرصة الكبيرة حاليًا للتواجد في السوق المصرية للاستفادة من البنية التحتية الحديثة وتحسن مناخ أداء الأعمال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز