عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 25-07-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| تصريحات عبدالحفيظ وأبوجبل مستمر في الدوري ونتائج بطولة العالم للخماسي

باروندو
باروندو

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الاثنين 25 يوليو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 25 يوليو

أخبار الأهلي 

شوبير: الأهلي لن يجد لاعبين لإكمال الموسم

علق الإعلامي أحمد شوبير، على حالة الإصابات التي أصابت لاعبي الزمالك مؤخرًا، والتي طالت كلًا من عمرو السولية ومحمد شريف.

وكتب شوبير على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "لو استمرت حالة الإصابات في الإطاحة بلاعبي الأهلي الفريق لن يجد لاعبين تكمل المتبقي من الموسم الكروي".

وعدد شوبير أسماء اللاعبين، التي تمكنت الإصابات منهم، وكتب: "عمر السولية، محمد عبدالمنعم، صلاح محسن في مباراة الجونة ومن قبلهم كل من طاهر والشحات!؟"

عبدالحفيظ يشدد على ثقته في حصد اللاعبين الدوري

عقد مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سيد عبد الحفيظ، اجتماعا، مع لاعبي الأهلي قبل مران اليوم؛ للتأكيد على أهمية الفترة المقبلة وبذل قصارى الجهد خلال اللقاءات القادمة، والعمل على الأداء بروح الأهلي التي تعودت عليها جماهيره التي تستحق الكثير، لتحقيق الفوز والمنافسة على بطولة الدوري الممتاز حتى الثانية الأخيرة.

وشدد عبد الحفيظ على ثقته الكبيرة في فريقه ولاعبيه رغم الغيابات بسبب إصابة العديد من اللاعبين، أمثال حسين الشحات ومحمد شريف وعمرو السولية وعمار حمدي.

الخطيب يجتمع مع شركة الأهلي 

وجه الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، الدعوة إلى مجلس إدارة شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي، للاجتماع بشكل عاجل، لمناقشة ما جرى من قناة الأهلي مؤخرًا.

كما وجه الكابتن محمود الخطيب ببث الفيديو الخاص بتصريحات الكابتن سيد عبد الحفيظ عقب مباراة الأمس، والذي تم حذفه من حساب قناة الأهلي الفضائية، على جميع الحسابات الرسمية للنادي.

أخبار الزمالك 

أبوجبل في الدوري المصري

كشف الإعلامي أحمد شوبير، أن مصير محمد أبوجبل حارس مرمى الفريق، قد حسم بشكل رسمي، حيث سيرحل أبو جبل عن الفريق فور انتهاء عقده مع القلعة البيضاء في نهايات شهر أغسطس.

وأكد شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام، أن أبو جبل قد انهى رسميًا عقود انتقاله إلى نادٍ مصري كبير دون الكشف عن اسم الفريق، وقال: "أبو جبل انهى بالفعل عقود انتقاله إلى نادٍ مصري كبير ومعروف وفور انتهاء عقده مع الزمالك سيعلن عن انتقاله بشكل رسمي".

وتابع: "النادي الذي انتقل له أبو جبل ناد كبير وله اسم في الوسط الرياضي المصري، الأمر الذي سيمثل فرصة ذهبية لأبو جبل من أجل الرد على منتقديه بسبب تراجع مستواه في الفترة الأخيرة".

وكانت العروض المصرية والخليجية قد انهالت على أبو جبل، عقب مشاركته في بطولة أم إفريقيا 2021 بكوت ديفوار، اثر إصابة محمد الشناوي الحارس الأول للمنتخب الوطني، وقدم أبو جبل في البطولة أداء مميزًا تمكن به من جذب أنظار مختلف الأندية.

الزمالك يحتفل بالدوري والكأس

احتفل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك والجهاز الفني وأعضاء الجهازين الإداري والطبي بحصد بطولتي الدوري الممتاز وكأس مصر للموسم الماضي بجلسة تصوير خاصة. والتقط لاعبو الفريق صورة جماعية برفقة درع الدوري وكأس مصر، كما التقط الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا صورة جماعية مع كأس مصر، في حين التقط الجهازان الطبي والإدارة صورة جماعية مع درع الدوري وكأس مصر.

أخبار ألعاب أخرى 

بعثة التايكوندو تغادر إلى صوفيا

غادرت مساء أمس بعثة المنتخب المصري للتايكوندو للناشئين إلى العاصمة البلغارية صوفيا وذلك للمشاركة في بطوله العالم للناشئين خلال الفترة من 25 يوليو حتى 1 أغسطس 2022 ويمثل المنتخب المصري للناشئين في بطولة العالم.

ذهبية تتابع السيدات للخماسي الحديث

توج منتخبنا الوطني للخماسي الحديث بذهبية تتابع السيدات في منافسات بطولة العالم للخماسي الحديث المقامة حاليا على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 24 حتى 31 يوليو الجاري.

وجاء تتويج منتخبنا الوطني بالميدالية الذهبية عقب حصده 1298 نقطة ومثل منتخبنا الوطني البطلتين هايدي عادل وأميرة قنديل.

وحصد المنتخب المكسيكي المكون من ماريانا آرسيو وميان أوليفر المركز الثاني والميدالية الفضية برصيد 1291 نقطة، واحتل المنتخب الكوري المكون من سيهي كيم وسانوو كيم المركز الثالث والميدالية البرونزية برصيد 1260 نقطة.

أخبار بطولة العالم للخماسي الحديث

كشف “إسلام حامد” لاعب المنتخب المصري لرجال الخماسي الحديث عن صعوبة الحصول على ميدالية في بطولات وكؤوس العالم للخماسي الحديث مع النظام الجديد للمسابقة. الثنائي المصري “أحمد حامد وإسلام حامد” تمكنا من الحصول على فضية التتابع للرجال ضمن منافسات بطولة العالم للكبار المقامة على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 24 حتى 31 يوليو الجاري، عقب حصولهما على 1419 نقطة.

وأعرب “إسلام” عن سعادته بالميدالية، قائلا: “سعيد جدا بالميدالية الفضية خاصة وإنها مع النظام الجديد للمسابقات والذي لا يوجد به الراحة الكافية بين الألعاب، وهو ما يحتاج مجهود كبير مقارنة مع النظام القديم، لكننا والحمد لله تمكنا من الفوز بالمركز الثاني”.

وأضاف: “كنا في كامل تركيزنا منذ بداية المنافسة، انهينا مسابقة السلاح في الفترة الصباحية ونحن في المركز الثالث، وحصلنا على نقاط جيدة في مسابقتي الفروسية والسباحة، وتأرجحت الميدالية الفضية بيننا ومنتخبي أوكرانيا وتشيك في مسابقة ليزر-رن، قبل أن نتمكن من حسمها لصالحنا”.

وأكمل: “هذه الميدالية تعتبر بمثابة بداية جيدة لي بعد حصولي على راحة لمدة 6 أشهر عقب الأولمبياد الأخيرة في طوكيو، وسنستعد من العام القادم خطة التحضير لباريس 2024، ننتظر قرار مجلس الإدارة بالأسماء التي ستشارك في مسابقة الفردي بالنسخة الحالية واتمنى تحقيق أفضل نتيجة ممكنة حال مشاركتي”.

واختتم: “لم أفكر في الاعتزال أو الابتعاد عن الخماسي الحديث حتى مع النظام الجديد والذي يحتاج لمزيد من الجهد والجاهزية البدنية، وأسعى للتواجد في الأولمبياد القادمة، وبعدها سأتخذ قراري”.

بدأت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو" مشاركتها في بطولة العالم للخماسي الحديث التي تستضيفها مصر حاليا على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، وذلك عن طريق القيام بدورها لسحب عينات الكشف عن المنشطات من لاعبي ولاعبات المنتخبات المشاركة.

محمد عصام في ربع نهائي بطولة العالم للمصارعة تحت 17 عامًا

تأهل محمد عصام لاعب المنتخب الوطني للمصارعة، لربع نهائي منافسات وزن 65 كجم، ببطولة العالم تحت 17 عاما المقامة حاليا بالعاصمة الإيطالية روما.

ووصل محمد عصام للدور ربع النهائي بعد الفوز على بطل منتخب تركيا بالأفضلية الفنية بعد التعادل “7-7”.

ومن المقرر أن يخوض بطل منتخبنا محمد عصام مواجهة قوية أمام بطل أذربيجان على زادة، في الدور ربع النهائي.

 

المصري: الأهلي سيحقق ميدالية في بطولة العالم لليد

أكد إبراهيم المصري لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي لكرة اليد أن هدف فريقه، هو تحقيق ميدالية في بطولة العالم 2023 المقرر إقامتها في بولندا والسويد.

وقال المصري في تصريحات إذاعية: "منتخب مصر من أقوى المنتخبات على مستوى العالم في كرة اليد وحققنا المركز الثامن عالميا في بطولة العالم 2018 ثم السابع في بطولة 2021 بمصر والمركز الرابع في أولمبياد طوكيو 2020 كأول منتخب عربي وإفريقيا وأول منتخب غير أوروبي يحقق ذلك الإنجاز".

وأضاف: "نسعى بقوة وهدفنا هو تحقيق ميدالية في بطولة العالم المقبلة فمنتخب مصر يستحق ذلك بعد التطور والنتائج في السنوات الأخيرة ولدينا القدرة في تحقيق ميدالية".

باروندو: لم أرحل عن تدريب منتخب مصر 

نفى الإسباني روبرتو جارسيا باروندو مدرب منتخب مصر لكرة اليد الأنباء، التي أشارت لرحيله عن تدريب الفريق، خلال الفترة الحالية بعد نهائي بطولة أمم إفريقيا التي توجت بها مصر للمرة الثامنة في التاريخ.

وقال باروندو في تصريحات صحفية: “لم أرحل عن تدريب منتخب مصر“. وأضاف: “هدفي محاولة التأهل مع الفريق لأولمبياد باريس 2024”.

وتابع: “إذا أراد اتحاد اليد المصري رحيلي فستكون الأمور كذلك“.

وأتم: “لا أعرف من أين تخرج شائعات رحيلي، وما تم نشره في صحيفة ماركا الإسبانية جاء نقلا عن بعض المواقع المصرية“.

 

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن رحيل الإسباني روبرتو جارسيا باروندو مدرب منتخب مصر لكرة اليد عن منصبه بعد 3 سنوات قضاها مع الفراعنة.

وأكد موقع “Handball Planet” المختص بأخبار كرة اليد العالمية أن باروندو رحل عن تدريب منتخب مصر بعد انتهاء عقده وعدم التوصل لاتفاق بتجديد العقد مع مصر وقرر المدرب التركيز الآن على تدريب فريقه ميسلونجين الألماني.

وأضاف الموقع أن باروندو قضى إجازته الصيفية في الغردقة برفقة أسرته ثم غادر إلى ألمانيا حيث سيبدأ اليوم البرنامج الإعدادي للموسم الجديد مع ميسلونجين الألماني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز