عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تمكين المرأة وتتويج الشباب وتعيين قيادات في مناصب عليا.. أبرز ملامحها

السديس يطلق أكبر حركة هيكلية في تاريخ الحرمين الشريفين

وضع الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس اللمسات الأخيرة على الهيكلة الإدارية التطويرية الجديدة للرئاسة، التي حملت ملامحها مفاجآت إيجابية منها تمكين المرأة، وتتويج الشباب، وتعيين قيادات في مناصب عليا، وترقية آخرين في مواقع متقدمة في الرئاسة، تتضمن مساعدين ومساعدات لدعم القيادات الشابة والابتكار في تقديم الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وتحفيز الكفاءات الوطنية الشابة للمضي قدمًا في خدمة قاصدي الحرمين الشريفين، واستثمار الازدهار الكبير الذي تشهده منظومة الخدمات في المسجد الحرام والمسجد النبوي، برعاية القيادة الرشيدة، وتحقيقًا لرؤية المملكة ٢٠٣٠.



 

جودة.. شفافية.. حوكمة

 

أكد السديس أن تطبيق معايير الحوكمة والجودة والشفافية في منظومة العمل الإداري والميداني سيتصدر الهيكلة التاريخية، التي تعتبر الأكبر والأضخم في تاريخ رئاسة شؤون المسجدين، والتي ستعلن قريبا، وأن الرئاسة تعمل بطموحٍ عال وبشكل دؤوب وشغف لتعظيم رؤية ٢٠٣٠ المباركة التي رسمت للرئاسة مسارًا رائدا في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، ما يمنح الرئاسة دفعة قوية للعمل بما يتواءم مع تطلعات القيادة الحكيمة- أيدها الله- نحو مستهدفاتها.

 

 تعزيز الابتكار والإبداع وتحقيق التميز

  وتابع الرئيس العام: نهدف من خلال الهيكلة إلى تعزيز ثقافة الابتكار والإبداع، وخلق مؤشرات فعالة لدعم اتخاذ القرار، بما يساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لمنظومة الرئاسة.. مؤكدًا تموضع الهيكلة الجديدة التقني بامتياز؛ لتنفيذ مخرجات الرئاسة التطويرية (2024)، والمواءمة مع أهدافها في تحقيق التميز التشغيلي التوظيف الأمثل لتقنية المعلومات والاتصالات من خلال التحول الرقمي لتحقيق التكامل والريادة في منظومة الأعمال والخدمات المنفذة في الحرمين الشريفين.

وكشف أن تمكين المرأة والشباب هدف محوري للهيكلة، مؤكدًا أن الرئاسة دأبت على الاعتناء بهم وإيفادهم للخارج؛ لاستكمال دراساتهم العليا. مشيرًا إلى أن الرئاسة التزمت- في هيكلتها- بالشفافية والحوكمة وقياس مؤشرات الأداء، وفقًا للمعايير العالمية.

وبحسب المصادر وضع السديس مسارًا تاريخيًا وخارطة طريق غير مسبوقة للهيكلة الإدارية التطويرية الأشمل والأكبر في تاريخ الرئاسة من خلال تشكيل إداري ضخم على مستوى عالٍ، وتجديد في القيادات للارتقاء بالخدمات وفتح آفاق جديدة للشباب، وتمكين المرأة، فضلا على تكريس الحوكمة والمحاسبة وتجسيد الشفافية والمصارحة.. ومن المتوقع أن تشهد الرئاسة توسعًا نوعيًا يتمثل في إنشاء وكالات تخصصية تواكب النقلة التطويرية الحضارية التي تشهدها المملكة في توظيف التقنية والذكاء الاصطناعي والجودة والتميز المؤسسي.

جدير بالذكر، أن هيكلة "الرئاسة"، قد شهدت إنشاء (25) وكالة متخصصة في مختلف التخصصات، تواكب النقلة التطويرية والقفزة الحديثة التي تعيشها المملكة لتقديم أفضل الخدمات بالحرمين الشريفين، كما جاءت التعيينات التي أعلنتها الرئاسة العام الماضي كخطوة تاريخية كبرى وغير مسبوقة للتوسع في تمكين المرأة في السعودية.

وكان الرئيس العام، قد أنشأ الوكالة التطويرية النسائية في إطار تمكين المرأة السعودية خدمة للحجاج والمعتمرين وقاصدات الحرمين الشريفين في خطوة إيجابية غير مسبوقة، حيث نجحت الوكالة التطويرية النسائية في الاضطلاع بمهماتها ومسؤولياتها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز