عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس الصيني يترأس اجتماع الحزب الحاكم تزامنًا مع اعتزام "بيلوسي" زيارة تايوان

الجيش الصيني
الجيش الصيني

شدد الرئيس الصيني، شي جين بينج، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، على مواصلة تنفيذ استراتيجية تعزيز القوات المسلحة من خلال تدريب الأفراد الأكفاء في العصر الجديد.. وفقًا لما أوردته صحيفة "جلوبال" الصينية.



 

 

" شي" يشدد على زيادة تعزيز القوات المسلحة من خلال تدريب أفراد أكفاء

 

 

ترأس شي اجتماع المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وألقى كلمة، وحث على بذل جهود لإفساح المجال بشكل أفضل لدور المواهب في قيادة ودعم قضية بناء جيش قوي.

 

 

نيابة عن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني واللجنة العسكرية المركزية، قدم شي تحيات القيادات الحزبية لأفراد جيش التحرير الشعبي وقوات الشرطة المسلحة الشعبية والموظفين المدنيين المنتشرين في الجيش وقوات الاحتياط.

 

 

وقبل يومين من الذكرى 95 لتأسيس جيش التحرير الشعبي، والتي تصادف في 1 أغسطس، شدد الرئيس الصيني، على وضع استراتيجية الأفراد ذات أهمية كبيرة لتحقيق هدف الحزب للتطوير العسكري في العصر الجديد وبناء القوات المسلحة الشعبية في جيش على مستوى عالمي وشدد شي.

وقال شي إنه منذ المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب الشيوعي الصيني في عام 2012 ، حقق العمل المتعلق بالمواهب في الجيش إنجازات تاريخية.

 

 

وفي إشارة إلى أن العالم قد دخل مرحلة جديدة من الاضطراب والتحول، قال شي إن الصين تواجه حالة من عدم الاستقرار المتزايد وعدم اليقين في وضع الأمن القومي.

في السنوات الخمس المقبلة، تتمثل المهمة الرئيسية للجيش في البلاد في تحقيق الأهداف المئوية لجيش التحرير الشعبي. وقال شي إن العمل على تعزيز المواهب العسكرية يجب تعزيزه بشكل شامل.

وشدد على ممارسة القيادة الحزبية المطلقة على الجيش في جميع الجوانب وعملية العمل المتعلقة بالمواهب برمتها وتحسين توفير أفراد الخدمة للاستعداد للحرب.

كما دعا شي إلى بذل جهود لمعالجة المشاكل البارزة في العمل المرتبط بالمواهب من خلال الإصلاحات والابتكارات على جميع الجبهات.

وقال شي إنه ينبغي تعزيز الاتصال والتعاون بين القطاعين العسكري والمدني لزيادة تكامل العمل المرتبط بالمواهب العسكرية مع جهود البلاد في تطوير قوة عاملة جيدة.

 

يذكر أن القوات الصينية وضعت في حالة تأهب قصوى على خلفية اعتزام نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي زيارة تايوان التي تطالب الصين بضمها للوطن الأم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز