عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم يكشف إجراءات جديدة بشأن حجب نتيجة الثانوية العامة في مدرستين

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أنه تم حجب نتيجة الثانوية العامة في مدرستين؛ بسبب الغش.



وقال شوقي - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد" اليوم السبت- إنه كان هناك تشابه ملفت في نتائج هاتين المدرستين وتم تفريغ الكاميرات وجارٍ التحقيق في الغش للحفاظ على تكافؤ الفرص، مشددا على أن كل من يحاول الغش لن ينجو بفعلته وهناك عقوبات مغلظة لمن يثبت عليه عقوبة الغش، والتي تصل في بعض الأحيان إلى الحبس وفقا لرؤية النيابة.

ولفت إلى أن الغش يخل بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلبة المجتهدين وتم التحذير كثيرا منه في الامتحانات، مشيرا إلى أن الغش يعتبر مشكلة حقيقية والقضية أصبحت الحصول على درجات وليس التعلم، منوها في الوقت نفسه بأن المدرسة ثقافة ومعرفة وعلم.

وأشار إلى أن تجارب فنلندا وسنغافورة واليابان في تطوير التعليم استغرقت وقتا طويلا لإحداث التغيير المطلوب، موضحا أن الاستثمار الأكبر هو بناء نظام التعليم الجديد من رياض الأطفال، مبينا أن هناك 11 مليون طالب في نظام التعليم الجديد بالكامل، وقريبا سوف نشعر بتطور التعليم بوصول الأطفال إلى مراحل دراسية متقدمة لأنهم يحصلون على نظام تعليم جديد من البداية، معتبرا أن أي نظام جديد في ملف تطوير التعليم يحتاج إلى وقت كي نلمس آثاره على أرض الواقع.

وتابع شوقي قائلا "إن المدرسين يبذلون مجهودا كبيرا في العملية التعليمية ويحتاجون إلى تطوير مستمر، ونحن في حالة تدريب مستمر لهم".. موضحا أنه سيتم تدريب المدرسين على التقنيات الجديدة ونوعية الأسئلة الجديدة بالعملية التعليمية، مضيفا أن أداء المدرسين والتعلم يتحسن سنة تلو الأخرى؛ نتيجة التدريب المستمر.

وتطرق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه سوف يتم تدريب أكثر من 200 ألف معلم يوم الاثنين المقبل، عن أمور المناخ والتغير المناخي المتواجدة في المناهج.. مضيفا:"سوف يتم عقد امتحانات القبول للمعلمين في مسابقة 30 ألف معلم وفقا للخطة الموضوعة مع التنظيم والإدارة، ثم سنحصل على النتائج، ونستكمل باقي الامتحانات والتدريبات؛ كي يكون الـ30 ألف معلم متاحين مع بدء العام الدراسي المقبل".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز