عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد رحيله.. ريكاردو سواريش يتفوق على "موسيماني"

سواريش
سواريش

ريكاردو سواريش.. أعلن مسؤولو القلعة الحمراء بالأمس عن توجيه بتقديم الشكر للبرتغالي سواريش المدير الفني للأهلي، تزامنًا مع نهاية بطولة الدوري الممتاز.



 

وفي أعقاب رحيل سواريش، أكد الإعلامي أحمد شوبير أن سواريش تفوق على موسيماني في كيفية التعامل مع اللاعبين وإدارة الفريق.

 

الإنسانية ترجح تفوق ريكاردو سواريش على موسيماني 

 

وأوضح شوبير خلال برنامجه الإذاعي "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم، أن جميع لاعبي المارد الأحمر أشادوا بتعامل سواريش الإنساني معهم على خلاف بيتسو موسيماني.

 

وقال شوبير: "يمكنني أن أكشف الآن أن سواريش تفوق على موسيماني في كيفية التعامل مع جميع لاعبي الفريق، حيث تعامل سواريش بإنسانية مع الجميع على خلاف موسيماني الذي كان يتعامل مع 11 أو 12 لاعبًا على الأكثر ويتجاهل باقي الفريق".

 

وواصل: "تجاهل موسيماني لباقي أفراد الفريق كان سببًا في تدمير ثقتهم بقدراتهم وبأنفسهم، بينما جاء سواريش ليغير طريقة التعامل وليتعامل مع جميع الفريق بدءًا من النجوم حتى الناشئين وكان على علاقة طيبة مع الجميع حتى اللاعب الذي لا يلتزم بتعليماته لم يكن الاستبعاد هو الحل مثلما كان يحدث في عهد موسيماني بل كان يفضل الحديث معه ولومه عن عدم تنفيذه التعليمات".

 

واستشهد شوبير بواقعة حدثت مع زياد طارق، وقال: "سواريش كان لديه اقتناع تام بقدرات زياد طارق، إلا أنه كان غير راض عنه بسبب عدم التزامه بتنفيذ تعليماته بالملعب، وعلى الرغم من ذلك حصل زياد طارق على أكثر من فرصة للظهور مع سواريش وكان رد فعل سواريش على عدم تنفيذه للتعليمات باللوم فقط والتشديد عليه بتنفيذ تعليماته بالملعب".

 

وأشار شوبير، أن الخطأ الوحيد الذي وقع به ريكاردو سواريش في تعامله مع اللاعبين خلال فترة تدريبه بالمارد الأحمر، هو تصريحه الذي جاء في آخر لقاء صحفي له عقب نهاية مباراة الأهلي وسيراميكا، والذي صرح به سواريش أن اللاعبين الشباب لا يمكنهم أن يمثلوا الأهلي حاليًا، مشيرًا إلى إمكانية حدوث ذلك في المستقبل بعد اكتسابهم للخبرات الكافية.

 

وقال شوبير: "سواريش لم يوفق في تصريحاته الأخيرة الصادمة بخصوص الشباب، فماذا كان سيحدث في حالة استمراره ووجود ظرف تطلب التعامل مع أحد الشباب الذي قد صرح أنهم لا يمكنهم تمثيل المارد الأحمر حاليًا؟ فتصريح مثل ذلك كفيل بإنهاء العلاقات بين المدير الفني واللاعبين".

 

واختتم شوبير تصريحاته موضحًا أنه على الرغم من الخطأ الذي ارتكبه سواريش، إلا أن ذلك لا يمكن أن يمحي الإنجاز الذي صنعه سواريش خلال المباريات الأخيرة مع ناشئي الفريق. وقال: "ظهور سيد غريب وتسجيله 3 أهداف في عدد قليل من المباريات، ميدو نبيل في منتصف الملعب، رأفت خليل وهدفه الأخير، رجوع محمد محمود للحياة مرة أخرى، اكتساب مصطفى شوبير لثقة الجماهير، حصيلة تواجد سواريش بالقلعة الحمراء خلال الأشهر التي تولى بها قيادة الفريق الأمر الذي يعد إعجازًا لا يمكن لاحد أن ينكره".   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز