عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 22-09-2022 في النشرة الرياضية

أسوان يكمل صفقاته ونتائج البطولة العربية لليد والكراسي المتحركة وقميص الزمالك الاحتياطي.. النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 22 سبتمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 22 سبتمبر 

 

أخبار الأهلي 

الأهلي يكتفي بالجيم

اكتفى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بأداء تدريبات في الجيم خلال الفترة المسائية اليوم، في إطار البرنامج الذي وضعه الجهاز الفني للفريق، بقيادة مارسيل كولر.

مجلس الأهلي ينعي هشام سليم

حرص مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب على تقديم واجب العزاء لأسرة الفقيد هشام صالح سليم نجل الرئيس الأسبق للقلعة الحمراء ونجمها هشام صالح سليم، الذي وافته المنية صباح اليوم. وكتبت الصفحة الرسمية لنادي الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي: "الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي والسادة أعضاء مجلس الإدارة والقطاعات الإدارية والرياضية ينعون ببالغ الحزن والأسى الفنان الكبير هشام سليم نجل الراحل الكابتن صالح سليم الرئيس الأسبق للنادي الأهلي.. ويتقدم مجلس إدارة النادي بخالص التعازي والمواساة إلى العائلة الكريمة.. داعين المولى- عز وجل- أن يتغمد الفقيد الحمراء، على تقديم واجب العزاء للفنان الراحل هشام سليم بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ويلهم الأسرة الكريمة الصبر والسلوان". وفي إطار حرص محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء، على تقديم واجب العزاء للفنان الراحل هشام سليم، كلف الخطيب وفدًا من مجلس إدارة الفريق بالمشاركة في تشييع جثمان هشام سليم وتقديم واجب العزاء لأسرته

أخبار الزمالك 

10 آلاف مشجع لمباراة إيليكت

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على حصول مجلس إدارة النادي على موافقة بحضور عشرة آلاف مشجع لمباراة إيليكت سبورت التشادي المقبلة في دوري أبطال إفريقيا.

بعثة إيليكت في القاهرة

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي إيليكت سبورت التشادي إلى القاهرة في السادسة مساء اليوم الخميس، استعدادا لمواجهة الزمالك في إياب الدور التمهيدي ببطولة دوري أبطال إفريقيا. 

الزمالك يعلن زيه البديل

أعلن نادي الزمالك، تصميم الزي البديل لموسم 2022-2023، الذي من المقرر أن يظهر به الفريق الأول، خلال المباريات المقبلة. وكتبت الصفحة الرسمية لنادي الزمالك عبر "فيس بوك": "لطالما أضاءت نجوم الزمالك سماء كرة القدم المصرية والإفريقية.. واليوم نلعب بروح هؤلاء النجوم".

أخبار ألعاب أخرى 

يد الكراسي المتحركة يفوز على الهند وسلوفينيا

حقق منتخبنا الوطني لكرة اليد بالكراسي المتحركة فوزًا كبيرًا ومستحقات على نظيره الهندي في أولى مبارياته ببطولة العالم الأولى لكرة اليد للكراسي المتحركة والتي تستضيفها مصر على مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر في الفترة من 22 وحتى 25 سبتمبر الجاري. وجاء فوز منتخبنا بالمباراة بنتيجة 0/2، بعد فوزه بالشوط الأول بنتيجة 1/12، ثم الشوط الثاني بنتيجة 1/5. حقق المنتخب البرازيلي لكرة اليد للكراسي المتحركة الفوز على نظيره السلوفيني في أولى فاز المنتخب البرازيلي بنتيجة 0/2، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: الشوط الأول 3/7 والشوط الثاني 2/7. كما حقق منتخبنا الوطني الفوز على سلوفينيا بنتيجة الأشواط 2-0، وجاءت نتيجة الأشواط 9-5 و6-5 لتصل مصر للفوز الثاني في البطولة بعد التغلب على الهند صباحا بنتيجة 2-0. كما حقق المنتخب الهولندي الفوز على نظيره التشيلي بنتيجة 0/2، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: الشوط الأول 3/5، الشوط الثاني 4/6. وحقق منتخب تشيلي الفوز على الهند وفازت البرازيل على هولندا في بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة وفازت تشيلي على الهند بنتيجة الأشواط 2-0 حيث جاءت نتيجة الشوط الأول 3-2 والشوط الثاني 6-5 بالنقطة الذهبية. كما فازت البرازيل على هولندا بنتيجة الأشواط 2-0 حيث جاءت نتيجة الأشواط 9-3 والشوط الثاني 12-4.  وأكد وائل عبد العاطي المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة أن تلك التجربة التي يخوضها لأول مرة صعبة للغاية لكنه تعلم منها الكثير من ذوي الهمم في منتخب مصر حيث إن لديهم إرادة كبيرة وطموح لا يتوقف. تحدث مجدي طلعت لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة بعدما حقق المنتخب الوطني، فوزًا كبيرًا ومستحقًا على نظيره المنتخب الهندي في أولى مبارياته ببطولة العالم الأولى لكرة اليد للكراسي المتحركة وقال مجدي طلعت: "الخوف الموجود بسبب أن هذه اللعبة والبطولة جديدة علينا، نحن مستجدين في اللعبة، نحن جميعًا لاعبي كراسي، ونحن أيضًا لا نملك فنيات كثيرة، ولكن نشكر الاتحاد الدولي لليد الذي أعطانا الثقة والدافع، والأهم أننا جميعًا على قلب رجل واحد". وأضاف طلعت: "البطولة ستكون مصرية، نحن نلعب على المكسب، نحن هدفنا واحد وهو تحقيق البطولة، وسنكون عند حسن الظن".

اكتمال المنتخبات الإفريقية في جمباز الأيروبيك

اكتمل وصول المنتخبات الإفريقية المشاركة في البطولة الإفريقية الخامسة لجمباز الأيروبيك على صالة 2 باستاد القاهرة الدولي. التي ينظمها الاتحاد المصري للجمباز في الفترة من 23 إلى 24 سبتمبر الجاري.

الإفريقي في نصف نهائي البطولة العربية لليد

تأهل فريق رجال كرة اليد بنادي الإفريقي التونسي إلى الدور نصف النهائي من البطولة العربية للأندية المقامة في تونس والمؤهلة لكأس العالم للأندية سوبر جلوب في السعودية. وتغلب الإفريقي التونسي على مولودية الجزائر بنتيجة 32-27 ليتأهل للدور النصف النهائي كما حقق نادي الكويت الكويتي الفوز على حساب فريق الشارقة الإماراتي بنتيجة 30-26 وبذلك ضرب فريق الكويت الكويتي موعدًا مع الزمالك في الدور نصف النهائي للبطولة، يوم الأحد المقبل.

عادل فهيم يشرف على "عمان دايموند كب"

وصل الدكتور عادل فهيم رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي ونائب أول رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية إلى سلطنة عمان الشقيقة للإشراف على بطولة عمان دايموند كب والمقرر إقامتها في الفترة من 22 حتى 24 سبتمبر 202‪2.

أخبار أندية أخرى 

أسوان يتمم صفقتين جديدتين

نجح مسؤولو فريق أسوان، في إتمام التعاقد مع صفقين جديدتين اليوم، وذلك ضمن خطة تدعيمات الفريق الجنوبي؛ استعدادًا للمشاركة في الدوري الممتاز الموسم المقبل. وقال المدير الرياضي لقطاع كرة القدم بنادي أسوان هيثم عرابي إن النادي نجح في الحصول على توقيع عماد فتحي لاعب المقاصة والزمالك والمقاولون السابق في صفقة انتقال حر لمدة موسمين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز