عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الثلاثاء 13-09-2022 في النشرة الرياضية

سافيو في الأهلي واشتعال أزمة محمد صبحي وقرعة البطولة العربية للأندية للسلة| النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الثلاثاء 13 سبتمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 13 سبتمبر 

 

 

أخبار الأهلي 

سافيو في الأهلي

التقطت عدسات الكاميرات وصول لاعب النادي الأهلي، البرتغالي برونو سافيو إلى مطار القاهرة، منذ ساعات، وذلك بعد اتمام صفقة انتقاله رسميًا إلى صفوف الفريق قادمًا من فريقه البوليفي "بوليفار". ومن المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي من قبل مجلس إدارة القلعة الحمراء عن وصول اللاعب خلال الساعات المقبلة.

 

الخطيب يستقبل وفد اتحاد الكرة الكويتي

 

حرص محمد الخطيب، رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء، على استقبال الوفد الكويتي لاتحاد كرة القدم بمقر النادي، يتقدمهم عبد الله الشاهين رئيس الاتحاد، وهايف المطيري نائب الرئيس، وجمال العتيبي عضو مجلس الإدارة، وصلاح القناعي الأمين العام.

 

أخبار الزمالك 

 

مصطفى الزناري يقترب من الزمالك

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن نجم طلائع الجيش مصطفى الزناري على أعتاب الانتقال الرسمي إلى صفوف الفارس الأبيض بعد وصول مسؤولي الفريقين إلى اتفاق بضم اللاعب إلى صفوف الزمالك. وتابع شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام: "بشكل نهائي وخلال ساعات مصطفى الزناري سيصبح أحد لاعبي الزمالك، ويتبقى فقط الرتوش الأخيرة للصفقة حيث وصلت الأتفاقيات إلى ما يقرب من 80%، والوضع يبشر باتمام الصفقة لاسيما في حالة واحدة وهو تعكر أجواء الاتفاقيات".

تفاصيل جديدة في أزمة الزمالك وفاركو

كشف الإعلامي أحمد شوبير، تفاصيل جديدة لأزمة الزمالك وفاركو بشأن انتقال محمد صبحي للزمالك برغم من تفعيل بند شراء الحارس في العقد الذي وقع عليه الأطراف الثلاثة عند إعارة صبحي إلى فاركو. وتابع شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت أف أم: "هناك العديد من التفاصيل الجديدة بشأن أزمة الزمالك وفاركو والتي أكد بها فاركو على تفعيله بند شراء الحارس استنادًا على تصريحات لرئيس نادي الزمالك بان الفريق قد أرسل له شيكًا بقيمة 23 مليون جنيه، ولكن الجديد بالأزمة أن فاركو لم يرسل الشيك بل أرسل صورة من الشيك فقط".

أخبار ألعاب أخرى 

سمر حمزة في نهائي بطولة العالم

تأهلت سمر حمزة لاعبة المنتخب الوطني الأول للمصارعة لدور النهائي ببطولة العالم المقامة بالعاصمة الصربية “بلجراد”، خلال الفترة من 10 وحتى 18 سبتمبر الجاري، وذلك بعد فوزها على بطلة استونيا بنتيجة 3-2. ودع هيثم فهمي، لاعب منتخب المصارعة الرومانية، منافسات المونديال العالمي المقامة حاليًا في صربيا. وانهزم فهمي أمام بطل منتخب ليتوانيا بنتيجة (11-1)، في دور الترضية لمنافسات وزن 60 كجم.

تصنيف دينا مشرف وهنا جودة

صعدت دينا مشرف، لاعبة منتخب تنس الطاولة المركز الـ29، في تصنيف الاتحاد الدولي لتنس الطاولة، وذلك بعد حصدها لقب البطولة الإفريقية التي أقيمت مؤخرا في الجزائر. فيما واصلت اللاعبة هنا جودة تصدرها للتصنيف العالمي لشابات تنس الطاولة الصدر من الاتحاد الدولي لتنس الطاولة. وحافظت هنا جودة على تصدرها في مرحلة تحت 15 و17، كما قفزت مركزا وحيدا؛ لتحتل المرتبة الأولى في مرحلة تحت 19 سنة، بينما على مستوى السيدات تراجعت ثلاثة مراكز لتحتل المرتبة 43 عالميا.

ميار شريف في الدور الثاني من بوخاريست

تأهلت ميار شريف لاعبة منتخب التنس، للدور الثاني خلال مشاركتها في منافسات بطولة بوخاريست، المقامة حاليًّا في رومانيا. ووصلت ميار شريف للدور الثاني بعد تفوقها على الرومانية ميريام بولجارو بنتيجة (2-0)، في الدور التمهيدي.

قرعة البطولة العربية للأندية للسلة

أجريت ظهر اليوم الثلاثاء، قرعة البطولة العربية للأندية رجال بنسختها رقم 34 والمقرر إقامتها بالكويت في الفترة من 5 إلى 15 أكتوبر المقبل. ويشارك ناديا الأهلي والاتحاد السكندري في البطولة العربية رجال، حيث يشارك الأهلي بصفته حامل اللقب، ويشارك نادي الاتحاد بصفته ممثلًا عن كرة السلة المصرية في البطولة التي يشارك بها 16 فريقا عربيا. كما أجريت ظهر اليوم الثلاثاء قرعة البطولة العربية للأندية سيدات بنسختها رقم 23 والمقرر إقامتها في تونس في الفترة من 20 إلى 28 من شهر سبتمبر الجاري.

مصر تستضيف أول نسخة لكأس العالم لكرة السرعة

أكد عمرو حسين رئيس الاتحادين العربي والإفريقي لكرة السرعة استضافة مصر لبطولة كأس العالم لكرة السرعة النسخة الأولى في أكتوبر المقبل في الفترة من ١٤إلى٢٠ من نفس الشهر في مدينة الغردقة محافظة البحر الأحمر، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والاتحاد الدولي لكرة السرعة برئاسة أحمد الخطيب، وذلك بمشاركة أكثر من ٣٥ دولة حول العالم.

مصر تستضيف البطولة الإفريقية الخامسة لجمباز الأيروبيك

تستعد مصر لاستضافة البطولة الإفريقية الخامسة لجمباز الأيروبيك، على صالة رقم 2 باستاد القاهرة الدولي التي ينظمها الاتحاد المصري للجمباز على مدار يومي 23 و24 من شهر سبتمبر الجاري.

انطلاق الدوري الإفريقي للكونغ فو 

أعلن الاتحاد الإفريقي للووشو كونغ فو برئاسة شريف مصطفى، عن انطلاق منافسات الدوري الإفريقي للكونغ فو والمقامة في الصالة المغطاة باستاد القاهرة خلال الفترة من 13 إلى 16 سبتمبر الجاري.

أخبار أندية أخرى 

تطورات صفقتي مصطفى شلبي ومحمود جاد

كشف شريف أبو الغيط، المتحدث الرسمي باسم نادي إنبي، عن آخر التطورات بشأن انتقال لاعب الفريق مصطفى شلبي إلى الأهلي، بعد دخول المارد الأحمر على خط المفاوضات لضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الأخيرة. وأكد أبو الغيط، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم، بأن المفاوضات لا تزال مستمرة بين مسؤولي الأهلي ورئيس نادي إنبي أيمن الشريعي، مشيرًا إلى أن الأهلي هو الأقرب لضم شلبي. وكشف المتحدث الرسمي باسم نادي إنبي شريف أبو الغيط، عن أن هناك عددًا من أندية الدوري الممتاز مهتمة بالتعاقد مع حارس مرمى الفريق محمود جاد، وأن الفريق حاليًا يفاضل بين تلك العروض، كما كشف عن مفاجأة أخرى بشأن استمرار مفاوضات وكلاء نادي الزمالك مع إنبي لضم جاد. وتابع أبو الغيط، تصريحاته خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم: "على الرغم من ضم الزمالك لمحمد صبحي، فإن المفاوضات بين بعض من وكلاء النادي وإنبي لضم محمود جاد لا تزال مستمرة". وأضاف أبو الغيط أن هناك عروضًا أخرى بالفعل مقدمة من قبل عدد من أندية الدوري لضم جاد، وعلى رأسها المصري وبيراميدز.

 

مروان حمدي ينتظم في تدريبات المصري

 

انتظم اليوم اللاعب مروان حمدي في معسكر فريقه الجديد المصري البورسعيدي، صباح اليوم، عقب انضمامه إلى الفريق. وكتبت الصفحة الرسمية للمصري البورسعيدي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نجمنا الجديد مروان حمدي ينتظم اليوم في المعسكر الأول لمنتخب مصر الوطني تحت قيادة مديره الفني البرتغالي روي فيتوريا". 

أخبار المنتخب 

قائمة لاعبي المنتخب الأولمبي

أعلن روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، قائمة اللاعبين النهائية استعدادًا لمعسكر سبتمبر الذي سيقام في الإسكندرية. جاءت نتيجة المسحة التي خضع لها لاعبو منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، سلبية لجميع اللاعبين استعدادا لمعسكر سبتمبر الذي ينطلق اليوم ويتخلله وديتين أمام النيجر وليبريا يومي ٢٣ و٢٧ سبتمبر الجاري. كما أجرى جميع أفراد جهاز منتخب مصر مسحة أمس الاثنين وجاءت نتيجتها سلبية تحت إشراف الجهاز الطبي للمنتخب بقيادة الدكتور محمد أبو العلا. وحرص روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول على استقبال اللاعبين بمعسكر الفريق الذي انطلق اليوم الثلاثاء، استعدادًا لوديتي النيجر وليبيريا المقرر لهما يومي 23 و27 سبتمبر الجاري.

  أخبار اتحاد الكرة 

تعاون بين الاتحادين المصري والكويتي لكرة القدم

استقبل جمال علام رئيس الاتحاد المصري، عبد الله الشاهين رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، في زيارة ودية؛ لمناقشة وبحث سبل التعاون بين الاتحادين المصري والكويتي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز