عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 16-10-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| صفقات الزمالك وتصنيف الكروكيه وبيان الإسماعيلي والهجوم على عواد

صفقات الزمالك وتصنيف الكروكيه وبيان الإسماعيلي والهجوم على عواد من أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 16 أكتوبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 16 أكتوبر

حدث اليوم

أخبار الزمالك 

الهجوم على عواد

استنكر الإعلامي أحمد شوبير، الهجوم الذي شنه البعض من جماهير القلعة البيضاء على حارس مرمي الفريق محمد عواد، خلال الأيام الماضية، اثر استقبال شباكه هدفًا أثناء مباراة الإياب بالدور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الفريق البوروندي فلامبو، والتي انتهت بتقدم الزمالك على منافسه بخمسة أهداف مقابل هدف، أهلت الفارس الأبيض للمشاركة في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا. وتابع شوبير تصريحاته أثناء برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام، وقال: "خطأ كبير ارتكبه البعض بالهجوم على محمد عواد بعد ان استقبل شباكه للهدف الوحيد لفلامبو بمباراة الإياب، فكيف يمكن الهجوم على حارس تمكن بمفرده من حماية شباك الفريق طوال الفترة الماضية بعد خطأ وحيد؟، وبالمناسبة الهدف ليس خطأ يتحمله عواد ولو بنسبة 1% بل خطأ دفاعي يتحمله لاعبز خط الدفاع بشكل كامل".

 

صفقات الزمالك

قرر أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة بنادي الزمالك عقد مؤتمر صحفي في الحادية عشرة، صباح اليوم الأحد بصالة حسن حلمي لتقديم الصفقات الجديدة التي تعاقد معها النادي في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.  قال عمر جابر، لاعب بيراميدز السابق، في المؤتمر الصحفي: "أشكر مجلس الإدارة على المجهود الذي بذلوه في الصفقات ونتمنى أن نكون إضافة للفريق، الموسم الماضي الفريق حقق البطولات عن طريق مزيج من اللاعبين الشباب والكبار والعام الحالي نتمنى تكرار الفوز بالبطولات". قال محمد صبحي، حارس مرمى الفريق، في المؤتمر الصحفي: "جئنا لنساعد الفريق، الموسم الماضي حصلنا على الدوري والكأس وإن شاء الله سنكون عاملا مساعدا خلال الموسم الحالي ونكون على قدر المسؤولية". قال زكريا الوردي، في المؤتمر الصحفي، "سعيد بانضمامي للزمالك وإن شاء الله أكون إضافة قوية، وأتمنى مساعدة الفريق في تحقيق الألقاب". أمام مصطفى شلبي قال: "أتمنى أن أكون إضافة للفريق، وأن أساعد على تحقيق الألقاب". قال يوسف حسن: "حلم من أحلامي يتحقق حاليا بانضمامي للزمالك، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجماهير أو نحقق شيئا يرضيهم هذا الموسم". أما مصطفى الزناري فقال: "إن شاء الله نقدر نسعد جماهير الزمالك هذا الموسم".

 

أخبار عالمية 

 

حبس مهاجم اليونايتد

 

ألقي القبض على مهاجم مانشستر يونايتد البالغ من العمر 21 عامًا في منطقة ترافورد يوم السبت من قبل شرطة مانشستر الكبرى ومن المقرر أن يمثل أمام القضاة يوم الاثنين القادم. ويواجه لاعب مانشستر يونايتد ماسون جرينوود البالغ من العمر ٢١ عامًا بمحاولة اغتصاب فتاة قاصر في 22 أكتوبر من العام الماضي. كما يتهم اللاعب أيضًا بالمشاركة في سوء سلوك تحكمي أو قسري على مدى فترة تقارب ثلاث سنوات من 1 نوفمبر 2018 إلى 15 أكتوبر من هذا العام.

 

أفضل فريق غرب آسيا

 

تصدر فريق الفيصلي الأردني لكرة القدم استفتاء أفضل فريق في غرب آسيا لشهر سبتمبر الماضي، وذلك في الاستفتاء الجماهيري الذي نظمه الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وأعلن موقع الاتحاد الآسيوي أن الاستفتاء الذي أغلق السبت، شهد تنافسا بين أندية الفيصلي والشباب والهلال السعوديين، الجزيرة الإماراتي، الكويت الكويتي، الوكرة القطري، ظفار العماني، شباب الظاهرية الفلسطيني، الخالدية البحريني، جبلة السوري، البرج اللبناني. وأشار الموقع إلى أن الفيصلي احتل المركز الأول في الاستفتاء، بعد أن حصل على 72% من مجموع الأصوات

 

أخبار ألعاب أخرى 

 

نوران جوهر بطلة أمريكا المفتوحة

 

توجت نوران جوهر بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش، والتي اقتيمت ولاية فيلادلفيا الأمريكية في الفترة من 8 حتى 15 أكتوبر الجاري، بمجموع جوائز 362,754 ألف دولار أمريكي. ونجحت نوران المصنفة الأولى عالميًا في إحرازها لقب البطولة للمرة الثالثة بعد فوزها على مواطنتها نور الشربيني المصنفة الثالثة عالميًا بثلاثة أشواط مقابل شوط في مباراة استغرقت 51 دقيقة، بواقع نقاط "11-9"، "9-11"، "11-7"، "11-6". تعرض على فرج لاعب أندية وادي دجلة للإصابة خلال المباراة النهائية ببطولة امريكا المفتوحة للإسكواش، التي اقيمت بولاية فيلادلفيا الأمريكية في الفترة من 8 حتى 15 أكتوبر الجاري، بمجموع جوائز 362,754 دولارا أمريكيا. وانسحب علي فرج المصنف الثاني عالميًا من المباراة النهائية التي تجمع بينه وبين البيروفي دييجو إلياس المصنف الرابع عالميًا، وذلك خلال الشوط الأول من المباراة.

 

محمد فرغلي يقود يد هليوبوليس

 

قرر محمد الألفي رئيس جهاز كرة اليد في نادي هليوبوليس تكليف الدكتور محمد فرغلي بقيادة فريق الرجال في المرحلة القادمة.

 

مصر تستضيف FIP GOLD الدولية

 

أعلن الاتحاد المصري للبادل برئاسة المهندس أحمد غتوري استضافة مصر لبطولة FIP GOLD الدولية على ملاعب نادي O West بمشاركة أكثر من 125 فريقا عالميا ومحليا خلال الفترة من 19 إلى 22 أكتوبر. وتقام بطولة FIP GOLD الدولية تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بمشاركة أكثر من 50 فريقًا من مختلف دول العالم، و81 فريقا مصريا من الرجال والسيدات المحترفين والناشئين، وذلك بحضور كوكبة من كبار الرياضيين في مصر.

 

مصر تتصدر تصنيف الكروكيه

 

أعرب الدكتور محمد رسلان، رئيس الاتحاد المصري للكروكيه وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي عن سعادته لمحافظة مصر على تصدرها التصنيف العالمي للمنتخبات بنهاية شهر سبتمبر ٢٠٢٢ مع وجود 6 لاعبين مصريين ضمن المراكز العشرة الأوائل في الترتيب العالمي للاعبين. وكان الاتحاد الدولي للكروكيه أعلن الترتيب العالمي للفرق الذي تصدره المنتخب المصري للكروكيه برصيد 2578 نقطة فيما جاء منتخب إنجلترا في المركز الثاني برصيد 2463 نقطة وجاء منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثالث برصيد 2371 نقطة وفي المركز الرابع جاء منتخب نيوزيلاندا برصيد 2310 نقاط واحتلت استراليا المركز الخامس برصيد 2261 نقطة. 

 

أخبار أندية أخرى 

 

أبوجبل: أنا الأفضل

 

تحدث محمد أبو جبل حارس مرمى فريق البنك الأهلي، عن رحيله من الزمالك وطموحاته الفترة المقبلة. قال أبو جبل في تصريحات تليفزيونية عبر قناة الحياة، "احترافي لم يكتمل لبعض الظروف، وحصلت على عروض احترافية قبل فترة قليلة من نهاية القيد، لكنني تلقيت عرضا من البنك الأهلي واخترت الفريق لأنه يمتلك منظومة محترمة ونستطيع المنافسة ونحلم باللعب في البطولات الإفريقية الموسم المقبل". وأضاف "اختيار البنك الأهلي راض عنه وإن شاء الله أحقق تاريخا جديدا مع النادي في ظل الإمكانيات واللاعبين والإدارة وهذا ما يحتاجه لاعب الكرة".

بيان الإسماعيلي

 

طلب النادي الإسماعيلي في بيان رسمي تغيير ملعب مباراته مع الأهلي في افتتاحية بطولة الدوري المصري. في إطار العلاقات التاريخية التي تجمع الإسماعيلي والأهلي، فقد تلقى النادي الإسماعيلي رسميًا موافقة النادي الأهلي على إقامة مباراة الفريقين على ملعب الكلية الحربية بالقاهرة، من أجل تخفيف مشقة السفر على جماهير الناديين إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية. لذا يناشد رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، معالي اللواء/ محمود توفيق وزير الداخلية بإقامة مباراة القمة على ملعب الكلية الحربية بالقاهرة.

 

معد نفسي لطلائع الجيش

 

في سابقة غير متعارف عليها في تاريخ كرة القدم المصرية، قرر مسؤولو فريق طلائع الجيش الخروج عن المألوف والاستعانة بمعد نفسي للفريق، وتعيين أحمد عبدالرزاق، في إطار الاستعدادات الفريق لبطولة الدوري الممتاز التي يفصلنا أيام قليلة عن انطلاقها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز