عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

كل ما تريد معرفته عن أجندة شرم الشيخ للتكيُف مع تغير المناخ× سطور

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، رئيس الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر المناخ المنعقد حاليا بشرم الشيخ، أهمية أجندة شرم الشيخ للتكيف التي قامت الرئاسة المصرية للمؤتمر بإطلاقها في وقت سابق خلال مؤتمر المناخ، وتنشر "بوابة روزاليوسف" اهم المعلومات عن اجندة شرم الشيخ في سطور.



 

 

 

أجندة شرم الشيخ

 

 

  • تسهم في تفعيل مبادرات الرئاسة المصرية للمؤتمر حول موضوعات التكيُف، والتي سيتم إطلاقها خلال الفعاليات المختلفة لـCOP27.
  • تهدف للتكيُف إلى المساهمة في تعزيز قدرة حوالي ٤ مليارات شخص، من أعضاء المجتمعات الأكثر تأثراً بتغير المناخ، على الصمود في مواجهة تداعياته بحلول عام ٢٠٣٠.
  • تمثل الخطة العالمية الأولى من نوعها التي تضم الأطراف المعنية بعمل المناخ الدولي من الحكومات وغير الحكومات، جنباً إلى جنب، من أجل تحديد إجراءات التكيُف اللازمة في مختلف المجالات ذات الأولوية، وخاصةً الغذاء والزراعة والمياه والمحيطات والبنية التحتية وتوفير تمويل المناخ.
  • تم إطلاقها على هامش فعاليات اليوم الثاني من قمة شرم الشيخ لتنفيذ تعهدات المناخ، أثناء مشاركة سامح شكري وزير الخارجية رئيس مؤتمر COP27 في الحدث رفيع المستوى حول عمل المناخ الدولي المنعقد تحت عنوان “الوفاء بالوعود”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز