عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 20-11-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية: هزيمة قطر وغياب لوكاكو ورونالدو وميسي يلعبان شطرنج وشباب السيف بطل العالم

هزيمة قطر وغياب لوكاكو ورونالدو وميسي يلعبان شطرنج وشباب السيف بطل العالم هي أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 20 نوفمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 20 نوفمبر

أخبار عالمية

هزيمة قطر

خسر المنتخب القطري في افتتاح كأس العالم أمام المنتخب الإكوادوري بهدفين نظيفين أحرزهما فالنسيا في الدقيقتين 16 و32.

غياب لوكاكو

أفاد مصدر في المنتخب البلجيكي لكرة القدم، اليوم الأحد، بأن نجم المنتخب روميلو لوكاكو لن يلعب أول مباراتين في بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق منافساتها اليوم في قطر. وأوضح المصدر لوكالة الأنباء الفرنسية، أن روميلو لوكاكو لم يشارك في أول تدريب للشياطين الحمر منذ وصولهم إلى قطر يوم الجمعة حيث يواصل تعافيه من إصابة في أوتار الركبة.

نجم آرسنال: سنعود بالكأس

عزز نجم فريق آرسنال والمنتخب الإنجليزي إميل سميث، من فرص بلاده في تحقيق الفوز وحصد لقب كأس العالم 2022 التي تنطلق مبارياته اليوم الأحد في قطر. ونقلت صحيفة فوتبول لندن عن سميث قوله- في تصريحات صحيفة- "واثق حقًا في الفريق، أعتقد أن المنتخب سيعود إلى الوطن بالكأس هذه المرة، الفريق قوي حقًا ويبدو جيد."

مساعد الحكم الروبوت

اكتملت التجهيزات للمشاركة الأولى للروبوتات في التحكيم بكأس العالم لكرة القدم قطر 2022، لأول مرة في تاريخ البطولة الأكبر للساحرة المستديرة. وذكرت صحيفة الصن البريطانية أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا “FIFA جياني إنفانتينو حريص على تقديم نظام “التسلل شبه الآلي” من خلال الروبوت “رجل الخط” بالمونديال الذي ستنطلق مبارياته اليوم بين قطر المستضيف والإكوادور بعد سلسلة من التجارب في بعض بطولات فيفا الأخيرة.

جوجل يحتفي بكأس العالم

شارك محرك البحث الأشهر “جوجل” اليوم رسم شعار متحرك لواحد من أكبر الأحداث الرياضية للرجال؛ كأس العالم لكرة القدم 2022، المقرر أن يبدأ اليوم في قطر. تُظهر رسومات شعار جوجل المبتكرة المتحركة حذاءين باللون الأخضر يمرران كرة قدم من جانب واحد من مستطيل رسومات الشعار المبتكرة إلى جانب آخر. تم استبدال أحد أحرف O من كلمة Google الرئيسية لتصبح كرة قدم باللونين الأصفر والأزرق.

مصر تصدر كرة كأس العالم

 

أعلن سيف الوزيري، رئيس شركتي بريزنتيشن وستادات، أن مصر ستكون محطة تصدير رئيسية، لكرة كأس العالم 2022 ومن تصميم شركة الرياضة "أديداس". ونشر سيف الوزيري عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "تشرفت أن أكون جزءا صغيرا من الإنجاز العظيم ده، مع ابن عمتي وأخويا وشريكي هشام السيد في مصنع تصنيع كور أديداس في مصر بلدنا دعمًا للصناعة واللي هيكون محطة رئيسية لتصدير كور أديداس للعالم كله بداية بكأس العالم قطر 2022

تصريحات السنغال وهولندا

 

تحدث إليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، عن المواجهة المرتقبة أمام هولندا في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم. وقال «سيسيه» في المؤتمر الصحفي: «ماني أردنا منحه وقتًا كافيًا للتعافي، عليه العمل بهدوء ونحن داعمون له، ومؤكد أننا كنا بحاجة له كلاعب كبير». وأضاف: «أتألم بسبب غياب ساديو ماني ونتمنى له الشفاء العاجل». وأوضح: «لدينا فريق شاب، ولاعبون رائعون قادرون على صناعة أشياء كثيرة، ما زالت لدينا الثقة بفريقنا وأنفسنا، ونؤمن بقدرتنا على تحقيق أداء كبير». من جانبه تحدث فيرجل فان دايك مدافع منتخب هولندا، عن مواجهة السنغال في كأس العالم قطر ٢٠٢٢. وقال فان دايك في المؤتمر الصحفي: "أنا متحمس جدا لمواجهة السنغال غدا في أول مباراة لنا في كأس العالم". وأضاف "تدربنا بجد وعقدنا جلسات مهمة، أتطلع إلى كأس العالم الآن". وبسؤاله عن ماني أوضح "نعم اتصلت به، وأردت أن أعرف حالته لأنه كان هناك الكثير من الشائعات". وتابع "لسوء الحظ لم تكن أفضل الأخبار في ذلك الوقت، وأشعر بالحزن عليه".

رونالدو وميسي يلعبان الشطرنج

 

نشر الثنائي الأعظم في تاريخ كرة القدم، الأرجنتين ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، صورة تجمعهما لأول مرة خارج منافسات كرة القدم في شكلها الظاهري حيث يلعبان الشطرنج في إحدى الإعلانات الدعائية لماركة عالمية. الصورة التي تشاركها ميسي ورونالدو، اللاعبان الأفضل في تاريخ كرة القدم، قد تبدو بسيطة للوهلة الأولى ولكنها تحمل معانٍ كثيرة بداخلها. ظهر ميسي ورونالدو جالسين يلعبان الشطرنج على شنطة من شركة LOUIS VUITTON الشهيرة وصاحبة الإعلان، وهي الشنطة الرسمية والخاصة بحمل كأس العالم وزيارة كل بلدان العالم قبل انطلاقة المونديال كل 4 أعوام.

 

فان جال: مجموعتنا قوية

 

قال المدير الفني لمنتخب هولندا لويس فان جال، اليوم الأحد، إن السنغال يعد من أفضل المنتخبات المشاركة في كأس العالم لكرة القدم 2022 بقطر.. موضحا أن منتخب "أسود التيرانجا" لديه حظوظ جيدة في التقدم بالبطولة، مؤكدا أن مجموعة منتخب بلاده تضم منتخبات جيدة أيضا قطر والإكوادور.

وأضاف فان جال- في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة السنغال التي ستقام غدا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا)- "أنه عندما يؤمن اللاعبون بقدراتهم ومواهبهم واستغلال كافة الفرص يمكننا أن نصبح أبطالا للعالم"، معربا عن ثقته في العناصر الحالية في منتخب "الطواحين الهولندية" ولديها فرصة التتويج باللقب.

 

 

أمير قطر يرحب بالمشاركين

 

رحب الشيخ تميم بن حمد آل ثانٍ أمير دولة قطر بالمشاركين في بطولة كأس العالم لكرة القدم "فيفا- قطر 2022"، التي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي.

وقال أمير قطر في كلمته خلال حفل افتتاح البطولة مساء اليوم: "بذلنا الجهد واستثمرنا في الخير للإنسانية جمعاء، وأخيرا وصلنا ليوم الافتتاح، اليوم الذي انتظرتموه طويلا، بدءا من اليوم وحتى 18 ديسمبر المقبل، نتابع المهرجان الكروي الكبير في هذا الفضاء المفتوح للتواصل الإنساني والحضاري".

 

 

ترحيب إنفانتينو

 

رحب السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بكل المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وبدأ إنفانتينو كلمته، قبل انطلاق المباراة الافتتاحية للمونديال، باللغة العربية، قائلا "أصدقائي أحبائي.. مرحبا بكم في دولة قطر".

وأضاف رئيس "الفيفا" قائلا "أصدقائي، بكل اللغات مرحبا بكم في دولة قطر، مرحبا في مونديال قطر، مرحبا في بيتكم، في كأس العالم تحت رعاية الفيفا واستضافة دولة قطر.. مرحبا بكم للاحتفال بكرة القدم التي ترحب بالجميع، اتمنى الحظ الأوفر لجميع المنتخبات المشاركة في البطولة". 

 

 

أخبار الزمالك 

 

فقرة فنية للاعبي الزمالك

 

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فقرة فنية خاصة، على هامش مران الأبيض اليوم الأحد الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر القلعة البيضاء.

وركز الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا خلال الفقرة، على التمرير بشكل سريع بين اللاعبين والتحرك بدون كرة في ظل وجود عملية الضغط العالي.

عقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكره القدم بنادي الزمالك، جلسة مع الثنائي مصطفى شلبي ويوسف حسن، على هامش التدريبات الجماعية للأبيض اليوم الأحد، التي أقيمت على ملعب عبد اللطيف ابو رجيلة بمقر القلعة البيضاء.

وشهدت الجلسة حديث بين المدير الفني والثنائي حول بعض الملاحظات الفنية المراد تنفيذها خلال التدريبات في الفترة المقبلة، كما اطمأن "فيريرا" على جاهزية الثنائي للمباريات المقبلة.

 

 

 

أخبار ألعاب أخرى 

 

التحقيق مع بوش

 

قرر مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة، إحالة الإسباني أوجستي بوش المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي للتحقيق، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة فريقه أمام الزمالك في نصف نهائي دوري المرتبط للموسم الحالي 2022/2023.

حضر الإسباني أوجستي بوش المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي، إلى مقر اتحاد كرة السلة صباح اليوم الأحد، للخضوع لجلسة تحقيق، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة فريقه أمام الزمالك في نصف نهائي دوري المرتبط للموسم الحالي 2022-2023.

وشهدت جلسة التحقيق الاستماع لمبررات أوجستي بشأن الاعتداء لفظيا والدخول في مشادات مع حكام ومراقب المباراة.

ومن المقرر أن تقوم لجنة التحقيق برفع تقرير عن الجلسة والعقوبات المقررة إلى مجلس الإدارة لمناقشته واعتماده.

 

شباب السيف بطل العالم

 

توج منتخب مصر لسلاح السيف شباب بالميدالية الذهبية ببطولة كأس العالم لسلاح السيف تحت 20 سنة المقامة بتونس في الفترة من 19 حتى 20 نوفمبر الجاري.

وحصل منتخبنا الوطني على الميدالية الذهبية عقب الفوز على منتخب أوزبكستان المصنف الأول عالميًا بعد مباراة ماراثونية انتهت بنتيجة 45-44.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز