عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الولايات المتحدة تستعد لإضراب عمال السكك الحديد على خلفية رفض مطالبهم

أعلن مسؤولون أمريكيون نقابيون، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة تستعد لإضراب عمال السكك الحديد ما من شأنه أن يؤثرعلى اقتصاد البلاد، وذلك عقب تصويت واحدة من أكبر نقابات السكك الحديدية بالرفض على اتفاق المطالب المبدئية للعمال والذي توسط فيه البيت الأبيض.



 

وذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، أن اتحاد النقل الموحد الذي يمثل عمال السكك الحديدية والحافلات والنقل الجماعي وخطوط الطيران في الولايات المتحدة، رفض الاتفاق المبدئي لمطالب العاملين بالسكك الحديد، وذلك لتفاقم أسباب الخلاف حول نظام الحضور والإجازات المرضية.

 

ويطالب العمال الحصول على مضاعفة أجورهم، وتطبيق سياسات حضور أكثر مرونة بجانب مزايا أخرى؛ في اتفاق وصفه الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأنه فوز لعمال السكك الحديد.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن إضراب عمال السكك الحديد يمكن أن يهدد شحنات الفحم في البلاد وإمدادات مياه الشرب وإغلاق خدمات نقل الركاب.

 

 

ووفقًا لجمعية السكك الحديد الأمريكية، فإن الاقتصاد الأمريكي على وشك أن يخسر نحو ملياري دولار يوميًا في حال أضرب عمال السكك الحديدية عن العمل.

وأضحت الصحيفة، أنه في حال عدم تدخل الكونجرس أو التوصل لاتفاق جديد، سيتيح ذلك للعمال الإضراب عن العمل بعد 5 ديسمبر المقبل، وهو ما سيؤدي إلى إغلاق قطاعات كبيرة من خدمة القطارات في مختلف أنحاء الولايات المتحدة.

 

وأضافت أنه بموجب قانون العمل بالسكك الحديدية لعام 1926، يتمتع الكونجرس بسلطة إجبار النقابات وشركات السكك الحديد على التحكيم الملزم وهو ما يعني "منع أو وقف" أي إضرابات في السكك الحديد.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز