عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

فضل الله: توقيت إقامة المونديال أثناء استمرارية الدوريات مثالي

د. محمد فضل الله المستشار الاستراتيجى الرياضى الدولى
د. محمد فضل الله المستشار الاستراتيجى الرياضى الدولى

كشف الدكتور محمد فضل الله، المستشار الاستراتيجى الرياضى الدولى، عن التوقيت المثالى لإقامة بطولات كأس العالم فى المستقبل.



وأكد فضل الله، عبر تصريحات على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك أن تنظيم كأس العالم أثناء استمرارية الدوريات ثبت أنه أفضل بكثير من تنظيمه بعد انتهاء الدوريات.

 

وتابع: "الشاهد أن كأس العالم" ٢٠٢٢ " هو الافضل فنياً وبدنياً، فالفارق كبير بين مستويات المنتخبات فى تلك البطولة الاولى من نوعها تنظيمياً فى هذا التوقيت والذي يوافق منتصف غالبية الدوريات الكروية العالمية، ومستويات تلك المنتخبات فى بطولات كأس العالم التي كانت تنظم بعد انتهاء دوريات كرة القدم".

واختتم: "فيفا تحتاج إلى دراسة تحليلية لأفضل توقيت لإقامة كأس العالم لكرة القدم، فتنظيم بطولة عالمية أثناء استمرارية الدوريات افضل بكثير من بطولة بعد انتهاء الدوريات".

النجاحات "الرياضية" لا تتحقق إلا بتحليل الممارسات "العالمية"

جدير بالذكر أن فضل الله كان قد أكد، فى تصريحات سابقة، أنه يتمنى أن نعمل فى الرياضة المصرية على تلخيص الدروس المستفادة من تنظيم كبرى المحافل الرياضية الدولية عقب نهاية كل حدث "مثل بطولة كأس العالم لكرة القدم الحالية" مع تطبيق أنظمة النمذجة المؤسسية فى تحليل الممارسات العالمية وإضافة مخرجات تلك التحليلات وتحديثها بصورة مستمرة في منظومة المناهج العلمية والأكاديمية للجامعات المصرية ذات العلاقة بالمجالات التنظيمية المختلفة لتلك الأحداث، كل في مجال تخصصه وذلك من خلال استعراض أفضل الممارسات العالمية التي نُفذت على أرض الواقع سواءً كانت ترتبط (ببنية تحتية، أو حلول مبتكرة، أو بتقنيات ذكية مختلفة أو بنظم استراتيجية أو استثمارية أوتتعلق بإنهاء إجراءات استقبال الوفود والجماهير المصاحبة لها.. إلخ)، والتي يتجاوز أعدادها مئات الآلاف وتصل إلى الملايين في بعض الحالات ما يتطلب استعدادات لوجيستية تواكب هذا النمو والاهتمام المتزايد؛ ليكون هذا النهج هو المتبع في الفترة المقبلة لتحويل تلك الممارسات الرياضية العالمية إلى تطبيقات عملية تخدم وتطورقطاعات الدولة المختلفه بصفة عامة والقطاعات الرياضية بصفة خاصة.

فالنجاحات "الرياضية" لا تتحقق إلا بتحليل الممارسات "العالمية".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز