عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تليجراف: فرصة بولندا للتأهل لدور الـ16 جيدة بعد فوزها على السعودية

    اعتبرت صحيفة "تليجراف" الإنجليزية أن بولندا لا تزال أمامها فرص جيدة للتأهل لدور الـ 16 بكأس العالم لكرة القدم المقام حاليا في قطر خلال مباراتها مع الأرجنتين غدا في الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الثالثة بعد فوزها على السعودية في الجولة الثانية وتعادلها مع المكسيك في الجولة الأولى .



وأوضحت الصحيفة في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء إن بولندا تواجه غدا منتخب الأرجنتين الذي تعثر أمام السعودية في الجولة الأولى بنتيجة 2-1 وفاز على المكسيك في الجولة الثانية بهدفين دون رد وهي نفس النتيجة التي فاز بها المنتخب البولندي على السعودية لكنه تعادل مع المكسيك. 

 

وأضافت أن منتخب بولندا سيعتمد بدون أدنى شك على نجمه المخضرم روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل أكثر من 600 هدف في مسيرته الكروية على مستوى الأندية والمستوى الدولي.

 

وتابعت أن مهاجم نادي برشلونة الإسباني الحالي، والذي كان يلعب مع نادي بايرن ميونيخ الألماني قبل انضمامه إلى الدوري الإسباني، يواصل تألقه هذا الموسم، لذا يشكل ليفاندوفسكي تهديدًا كبيرًا لأي خصم.

 

ونقلت الصحيفة عن المدير الفني للمنتخب البولندي تشيسلاف ميشنيفيتش قوله إنه سيكون هناك جهد جماعي لإيقاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في استاد 974 وإن المواجهة ستكون أكثر بكثير من مقابلة المهاجمين ميسي وليفاندوفسكي اللذين أثارا الخوف في الفرق لأكثر من عقد من الزمان. وأضاف ميشنيفيتش "إنها ليست معركة بين ليفاندوفسكي وميسي فقط - إنها ليست لعبة تنس وليست مباراة فردية، روبرت يحتاج أعضاء فريقه مثل ليو، نعتمد على هؤلاء المهاجمين العظماء لكن الفرد لا يستطيع الفوز لوحده."

وأشارت صحيفة "تليجراف" إلى أن بولندا شاركت في نهائيات كأس العالم في ثماني نسخ قبل مونديال قطر 2022 ، مع ظهورها لأول مرة في نسخة عام 1938 بفرنسا ، بينما كانت أفضل نتيجة لها المركز الثالث في عامي 1974 بألمانيا و1982 بإسبانيا ، كما خرجت من دور المجموعات نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.مضيفة أنه في بطولة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كانت أفضل نتيجة لبولندا هي الظهور في ربع نهائي بطولة يورو 2016.

 

وكان ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين قد أكد اليوم أن بولندا لديها لاعبي كرة قدم جيدون للغاية وذلك قبل مواجهة المنتخبين المرتقبة غدا في الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022" .

 

وأضاف سكالونى في المؤتمر الصحفى التقديمى للمباراة ، أنه يعلم أن كل مباراة مهمة سواء كان ذلك يزيد الضغط عليه أم لا، ورغم ذلك يدرك أن الفوز هو شيء أساسي .

 

وأشار سكالونى، إلى أنه بعد الفوز على المكسيك ، ارتفعت الروح المعنوية ، وتابع :"الفريق أكثر هدوءًا الآن ، في رياضة كهذه ، نعلم أن كل مباراة مهمة ، فزنا بالمباراة الأخيرة وكان ذلك المفتاح ".

 

وأضاف مدرب الأرجنتين :"كنا نعرف مسبقاً أن المباراة الأخيرة ستكون مصيرية وحاسمة للتأهل، بولندا لديها أسلوبها الخاص الذي يصعب اختراقه" .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز