عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

الرئيس السيسي ونظيره الأرميني يشهدان توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين

الرئيس السيسي ونظيره الأرميني
الرئيس السيسي ونظيره الأرميني

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الأرميني فاهاجن خاتشاتوريان اليوم الأحد توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين في القصر الرئاسي بالعاصمة الأرمينية يريفان.



 

تضمنت الاتفاقيات التعاون الموقعة بين مصر وأرمينيا : مذكرة تعاون في المجال العلمي والتكنولوجي وقعها من الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري، ومذكرة تعاون في مجالي الثقافة والشباب ووقعها أيضا من الجانب المصري الوزير سامح شكري.

 

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة مركز دعم الاستثمار الارميني والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية، ووقعها من الجانب المصري وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد.

 

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد عقد صباح اليوم الأحد، جلسة مباحثات موسعة مع فاهاجن خاتشاتوريان رئيس الجمهورية الأرمينية بحضور وفدي البلدين.

 

 

يذكر أن مراسم الاستقبال الرسمية أقيمت للرئيس عبدالفتاح السيسي، لدى وصوله صباح اليوم إلى القصر الرئاسي في العاصمة يريفان، حيث استعرض الرئيس السيسي ونظيره الأرميني حرس الشرف وعزفت الموسيقى العسكرية وصافح الرئيس السيسي كبار مستقبليه.

 

كان السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية قد أوضح أن الرئيس السيسي سيلتقى صباح اليوم بكلٍ من السيد "نيكول باشينيان" رئيس وزراء جمهورية أرمينيا، والسيد "فاهاجن خاتشاتوريان" رئيس الجمهورية، حيث من المنتظر أن يتم تبادل الرؤى بشأن سبل تعظيم العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين على شتى الأصعدة وفي كافة القطاعات، خاصةً التجارية والاستثمارية، فضلاً عن التباحث بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز