عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير أسامة شلتوت يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين مصر والكويت

السفير أسامة شلتوت
السفير أسامة شلتوت

أكد سفير مصر في الكويت أسامة شلتوت عمق العلاقات التاريخية التي تربط مصر والكويت.. مهنئا أمير دولة الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي بمناسبة احتفال الكويت بالعيد الوطني للاستقلال.



 

وقال السفير أسامة شلتوت -  بالكويت اليوم على هامش الاحتفالية التي نظمها ملتقى المصريين بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي بمناسبة أعياد الكويت الوطنية - إن التلاحم بين الجالية المصرية وأبناء الشعب الكويتي في هذه الاحتفالات الوطنية نابع من العلاقات التاريخية والوطيدة بين قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين.

وأضاف شلتوت: أن هذه الأعياد العظيمة تستحضر ذكرى الدماء الذكية لأبناء الشعبين والتي اختلطت على أرضى البلدين حيث وقفت الكويت مع مصر في حرب أكتوبر عام 1973عندما ساهم أبناء كويت العزة من لواء اليرموك في انتصارات أكتوبر المجيدة، كما شاركت مصر في حرب تحرير الكويت.

ونوه إلى أن حفل ملتقى المصريين في الكويت يأتي في إطار سلسلة من الاحتفالات التي تقيمها الجالية المصرية كل عام وخلال هذا الشهر تأكيدا لمعني هذا الترابط بين البلدين ومشاركتهم الفعالة في الأنشطة الثقافية والفنية.

وأكد شلتوت عمق العلاقات الشعبية بين مصر والكويت والتي توجت بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة الكويت خلال شهر فبراير العام الماضي.

وأوضح أن حجم الاستثمار الكويتي في مصر بلغ 19 مليار دولار شملت مجالات البورصة والشركات العقارية والبنوك والبترول والخدمات والأسمدة، وأن دولة الكويت تعد الدولة الثالثة عربيا والخامسة دوليا بالنسبة لحجم الاستثمارات في الدولة المصرية وتأتي المملكة العربية السعودية الأولى عربيا وبعدها دولة الأمارات العربية.

ومن جانبه ، أوضح مؤسس ملتقي المصريين بالكويت هاني كمال أن مشاركة الجالية المصرية إخوانهم من دولة الكويت الاحتفالات الوطنية ينطلق من روح المحبة والإخوة لكل أفراد الجالية الذين ولد الكثير منهم على أرض الكويت فكان الميلاد والنشأة في وطنه الثاني الكويت وأيضا من عاش طويلا على تلك الأرض الطيبة عاش مع إخوانه من شعب الكويت أفراحهم وسعادتهم.

وأشاد المنسق العام للاحتفال د. إبراهيم سلام بمشاركة الجالية المصرية الاحتفالات الوطنية لدولة الكويت بكل مشاعر الحب والوفاء التي يحملها أبناء الجالية لإخوانهم من دولة الكويت وتجلى ذلك فيما تناوله الشعراء وما تغني به المطربون في هذا اليوم، فمصر والكويت يد واحدة ووطن واحد بثقافة مشتركة. 

وشملت الاحتفالية عرضا لبعض أهم الوجهات السياحية في مصر وتنوعها الثقافي والتاريخي والأثري والسياحي بالإضافة لعرض بعض الأنشطة الترفيهية للأطفال وورش عمل ومسابقات فنية لتعريف المواطن الكويتي بالوجهات السياحية المصرية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز