عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على حقيقة تأجيل بطولة دوري السوبر الإفريقي

جانب من مؤتمر الاعلان عن تفاصيل البطولة
جانب من مؤتمر الاعلان عن تفاصيل البطولة

أكد الإعلامي محمد سعيد حقيقة ما يتردد من شائعات تفيد بتأجيل بطولة دوري السوبر الإفريقي.



 

 

وصرح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" المذاع عبر محطة أون سبورت إف إم ويقدمه الإعلامي أحمد شويير، أن الموعد الرسمي لانطلاق البطولة لم يحدد بعد.

 

 

وتابع: "الأمر الوحيد الرسمي والاكيد في بطولة دوري السوبر الإفريقي أن فيفا وكاف أسندا مهمة تنظيم البطولة لشركة إيطالية، كما تم تحديد نسب الأسهم بحيث يحصل فيفا وكاف على ٥١٪ من الأسهم وتحصل الشركة الإيطالية على ٤٩٪.. ولكن على الرغم من زيارة الشركة لـ٧ أو ٨ دول حتى الآن، لم يتم تحديد موعد الانطلاق أو الفريق المشاركة بالبطولة بشكل رسمي أو رعاة البطولة و الجهات الناقلة لها"

 

 

وواصل: "وفد البعثة بالأمس كان في صن دوانز وغدًا سيتجه لتنزانيا لزيارة نادي سيمبا وفي حالة الانتهاء من زيارة الأندية بالحصول على الموافقة بالمشاركة سيجتمع المسؤولين مرة اخرى لمناقشة الأوضاع بشكل نهائي.. كما سيتم عقد جلسة مع الرعاة لمناقشة التفاصيل".

 

 

وأشار سعيد إلى أنه وفقًا لمعلوماته التي حصل عليها بشكل رسمي، يوجد ٣ من الشركات الراعية بالفيفا اذا تم الاتفاق معهم ستنطلق البطولة في شهر أكتوبر بنهاية العام، و سيتم التعاقد مع الأندية بشهر أغسطس.

 

 

وواصل: "وفي حالة لم يتم الاتفاق مع الشركات الراعية ستؤجل البطولة بالفعل لان المبالغ المالية المخصصة لجوائز البطولة والتكاليف الكاملة للبطولة قدرت بـ٢٥ مليون دولار.. حيث لن يقوم اي فريق مشارك بصرف دولار واحد أثناء البطولة".

 

 

واتم سعيد تصريحاته، مشيرًا إلى الاهتمام البالغ الذي توليه الفيفا للبطولة دوري السوبر الإفريقي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز