عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير البترول يبحث مع لجنة البترول بغرفة التجارة الأمريكية مجالات التعاون المشترك

خلال الاجتماع
خلال الاجتماع

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع لجنة البترول والغاز بغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، والمشكلة من كبريات شركات البترول والغاز الأمريكية العاملة في مصر، نشاط اللجنة خلال الفترة الأخيرة وخططها المستقبلية بالتنسيق مع قطاع البترول في المجالات ذات الاهتمام المشترك. 



 

وأكد الملا - في تصريح اليوم الجمعة، على أهمية التعاون والشراكة الاستراتيجية بين قطاع البترول وشركائه الأجانب بهدف تنمية صناعة البترول والغاز في مصر وتحقيق الأهداف المشتركة، مشيراً إلى أن هذا التعاون كان أحد عوامل نجاح تنظيم يوم إزالة الكربون ضمن الأيام الموضوعية لقمة المناخ COP27 وكذلك نجاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول والذي يكتسب اهتماماً عالمياً كبيراً عاماً بعد عام.

وأشاد الوزير بالدور المهم الذي تقوم به لجنة البترول والغاز بغرفة التجارة الأمريكية كمنصة للحوار وتقريب وجهات النظر وتعميق التعاون بين قطاع البترول وشركات البترول الأمريكية بالإضافة إلى تقديم دراسات مهمة ومقترحات قابلة للتطبيق في مختلف مجالات الصناعة فضلاً عن المساهمة في برامج تدريب وتنمية مهارات كوادر قطاع البترول. من جانبه، استعرض رئيس اللجنة أنشطتها المختلفة خلال العام الماضي والتي تضمنت تقديم برامج تدريب مكثفة ضمن برنامج تدريب الإدارة الوسطى بقطاع البترول وتقديم دراسات لأفضل ممارسات السلامة واستضافة عدة جلسات لتبادل الخبرات حول الانتقال الطاقي وآفاق صناعة البترول والغاز.

 

وأشار إلى أن اللجنة تستهدف خلال العام الحالي الاستمرار في تقديم برامج تدريبية لكوادر قطاع البترول ودعم سياسات منتدى غاز شرق المتوسط وتعهد الميثان العالمي بالإضافة إلى التركيز على نشاط النقل والتوزيع والتسويق.

 

وأكد عدد من أعضاء اللجنة أن مصر تمتلك بنية تحتية متميزة تجعلها منفردة في المنطقة وأنهم يسعون لأن تصبح مصر مركزاً لتصدير المنتجات من زيوت التشحيم لأوروبا وإفريقيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز