عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا قبل مباراة صنداونز

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال افريقيا يتوقف حدوث المفاجآت به على مباراة صنداونز الجنوب إفريقي، التي يستعد النادي الأهلي لها في بريتوريا بجنوب إفريقيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات.



 

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

 

وقبل مباراة السبت مع صنداونز في الجولة الرابعة، يتصدر نادي الهلال السوداني ترتيب مجموعة الاهلي في دوري ابطال افريقيا برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات وهزيمة واحدة، وخلفه نادي ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي برصيد 7 نقاط من تعادل وفوزين ويحل الأهلي ثالثا برصيد 4 نقاط من هزيمة وفوز وتعادل، فيما يتذيل المجموعة فريق القطن الكاميروني دون رصيد من 4 هزائم.

وفي حال فوز المارد الأحمر في مباراة بريتوريا سيتغير ترتيب مجموعة الاهلي في دوري ابطال افريقيا، إذ سيصعد الأهلي للمركز الثاني برصيد 7 نقاط بالتساوي مع صنداونز، الذي سيتوجب عليه الفوز على الهلال السوداني ليضمن عبور دور المجموعات، وكذلك في حال تعادل الأهلي سيتوجب على صنداونز عدم الهزيمة من الهلال حتى يحافظ على فرصة عبور المجموعة رفقة أحد فريقي الأهلي والهلال.

غيابات الاهلي أمام صنداونز في دوري أبطال إفريقيا

عقد المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي جلسة مع طبيب الفريق أحمد أبو عبلة، شهدت تسلم كولر تقريرا شاملا عن المصابين بالفريق؛ استعدادا للسفر إلى جنوب إفريقيا لخوض مباراة صنداونز. ويفقد الاهلي في مباراة بريتوريا أكثر من لاعب مؤثر؛ إذ يعاني محمود متولي من الإصابة بتمزق في العضلة الخلفية، فيما يعاني حسين الشحات وعمرو السولية من تمزق في السمانة، كما اشتكى خالد عبدالفتاح وأحمد عبدالقادر من جزع في أربطة الركبة، في الوقت الذي يستمر فيه غياب أكرم توفيق وكريم فؤاد لخضوعهما لجراحة في الركبة بسبب قطع الرباط الصليبي.

وحتى الآن لم يتحدد موقف الثنائي أحمد عبدالقادر وخالد عبدالفتاح من الانضمام لقائمة الفريق قبل السفر لجنوب إفريقيا؛ استعدادا لمواجهة صنداونز، وسيتم تحديده بعد الكشف الطبي، على الرغم من وجود اتجاه داخل الأهلي بشأن اصطحاب أحمد عبدالقادر بعد تحسن حالته ومشاركته في جزء من تدريبات الكرة، واقترب من إعلان جاهزيته لترتفع نسب سفره مع الأهلي إلى جنوب إفريقيا، على أمل تجهيزه لمباراة القطن الكاميروني.

موعد مباراة الأهلي ضد صنداونز دوري أبطال إفريقيا

يستعد النادي الأهلي لخوض مواجهة نارية أمام صنداونز، يوم السبت 11 - 03 - 2023، على ستاد لوفتوس فيرسفيلد، في بريتوريا، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.  

ترتيبات بعثة الأهلي بجنوب إفريقيا

ومن جانب آخر استقر الجهاز الفني للنادي الأهلي على اصطحاب شيف خاص خلال رحلة الفريق المرتقبة إلى جنوب إفريقيا؛ استعدادًا لمواجهة صنداونز الجنوب إفريقي، وأقدم الأهلي على اتخاذ هذه الخطوة لأن الفريق سيطير مباشرة من جنوب إفريقيا إلى الكاميرون لخوض مباراة القطن الكاميروني في جاروا يوم الجمعة 17 مارس الجاري، في الجولة الخامسة من منافسات دوري أبطال إفريقيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز