عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

عاجل.. الجيش السوداني يكشف مكان احتجاز الرئيس المعزول عمر البشير

الرئيس السوداني السابق
الرئيس السوداني السابق

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، منذ قليل بيانًا عاجلًا كشفت خلاله عن أماكن احتجاز الرئيس السوداني عمر البشير، وعدد من أركان نظامه.



 

وأوضح بيان القوات المسلحة السودانية أن جزءا من متهمي ٣٠ يونيو من العسكريين كانوا محتجزون بمستشفى علياء التابع للقوات المسلحة نسبة لظروفهم الصحية وحسب توصيات الجهات الطبية بسجن كوبر قبل اندلاع التمرد، ولا يزالون بالمستشفى تحت حراسة ومسؤولية الشرطة القضائية، وتفاصيلهم كالآتي:

عمر حسن أحمد البشير بكري حسن صالح عبد الرحيم محمد حسين أحمد الطيب الخنجر يوسف عبد الفتاح.

وأشار البيان إلى أن هناك مدني واحد وهو د. علي الحاج محمد محتجز لتلقي العلاج بمستشفى أحمد قاسم بموجب توصية طبية من سلطات السجن وتقع مسؤولية حراسته على الشرطة.

وقالت القوات المسلحة السودانية إنها تصدر هذه التوضيحات سدا للذرائع ومنعا للتضليل الكبير الذي ظلت تروج له بعض الأبواق الإعلامية للمتمردين للتشويش على الناس.

وشدد البيان على أن موقف القوات المسلحة سيظل واضحا بشأن هذا الأمر، وهو الرفض القاطع لأي محاولات يائسة لربط ما يجري بالسجون بأي مزايدة على موقفها الوطني الذي تعكف على القيام به الآن في التصدي لميليشيا الغدر والخيانة، ربيبة العهد البائد وأولياء نعمة قائدها بشهادة كل أهل السودان.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز