عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

محافظ بني سويف يشيد بالمشاركة المتميزة للمرأة في الانتخابات الرئاسية

راهبة تدلى بصوتها ببنى سويف
راهبة تدلى بصوتها ببنى سويف

أثنى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، على المشاركة المتميزة للمرأة السويفية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة في الانتخابات الرئاسية مع بداية انطلاقها "اليوم"، مشيراً إلى أن المرأة المصرية بصفة عامة دائما ما تأتي في مقدمة صفوف المشاركين في الاستحقاقات الدستورية، لافتا أن المرأة المصرية تضرب دائماً أروع الأمثلة في حبها الوطن، والوعى والحس الوطني المتميز.



جاء ذلك خلال متابعته لتقرير غرفة عمليات فرع المجلس القومي للمرأة، والتي شكلها الفرع برئاسة نرمين محمود، لمتابعة تسهيل إجراءات مشاركة السيدات والفتيات في الانتخابات الرئاسية، وحثهن على ممارسة حقهن الدستوري، مشيرة إلى تشكيل فرق عمل من الفرع للمرور على اللجان الانتخابية لحث الناخبات على الخروج للإدلاء بأصواتهن في العملية الانتخابية.

وفى السياق توافدت أعداد كبيرة من السيدات والفتيات وراهبات دير بنات مريم، أمام مقر لجنة مدرسة قاسم أمين الابتدائية المشتركة بمدينة بنى سويف، للمشاركة بالانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهن.    

وتجرى الانتخابات الرئاسية بالداخل على مدار ثلاثة أيام من الأحد 10 إلى الثلاثاء 12 ديسمبر، من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

ويحق لـ67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وهم حاملو بطاقة الرقم القومي المسجلون في كشوف الناخبين، بـ9376 مركز  اقتراع على مستوى الجمهورية، تضم 11631 لجنة.

ويتنافس في الانتخابات على مقعد رئيس الجمهورية أربعة مرشحين وهو:

- عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي (رئيس مصر الحالي)، وشهرته عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة. - محمد فريد سعد زهران، (رئيس الحزب المصري الديمقراطي) وشهرته فرير زهران، رمز الشمس. - عبد السند حسن محمد يمامة، (رئيس حزب الوفد) وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة. - حازم محمد سليمان محمد عمر، (رئيس حزب الشعب الجمهوري)، وشهرته حازم عمر رمز السلم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز