عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"القومي للمرأة" ينظم تدريبًا حول ثقافة التأمين متناهي الصغر للميسرات الماليات بالمنيا

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

أطلق المجلس القومي للمرأة دورة تدريبية عن "ثقافة التأمين متناهي الصغر"، تستهدف الميسرات الماليات بمشروعات مجموعات الادخار والاقراض الرقمي في محافظة المنيا بالتعاون مع شركة "جي أي جي" ومؤسسة "باث فايندر" ومشروع التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.



 

وذلك من ضمن مبادرة "حياة كريمة" والمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، ومشروع مجموعات الادخار والإقراض الرقمي التي ينفذها المجلس القومي للمرأة ضمن برنامج الشمول المالي الذي استمر لمدة يومين.

 

 

 

وقالت إنجي اليماني، المديرة الوطنية لبرنامج الشمول المالي بالمجلس ان التدريب يهدف الي تنمية دور اليسرات المالية بالمشروع، حتي يصبحن وكيلات لشركة "جي أي جي مصر".

 

والتوعية بمفهوم الفكر التأميني للسيدات بالقري المقصودة كما أن تطبيق "جدعه" الخاص بالشركة  يستهدف ميسرات المشروع الذي سيقدم الخدمة لجميع سيدات القرى المستهدفة المختلفة.

 

 

 

 وأشادت اليماني بجهود الميسرات الماليات بمشروعات مجموعات الادخار والإقراض الرقمي وأدوارهم في نقل المعلومات الي السيدات في قرى المحافظات وتوعيتهم بكيفية الاستفادة من خدمات تسهم في دمج السيدات بمنظومة الشمول المالي.

 

 

 

ويشمل هذا التدريب شرح مفهوم "التأمين متناهي الصغر" وأهدافه، وتوضيح تطبيق "جدعة" للتأمين متناهي الصغر لتعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة المصرية.

 

 

 

ونظم التدريب بحضور منسقة مشروعات مجموعات الادخار والاقراض الرقمي ياسمين علي، وايمان عطيه فهمي الاستشاري الأول للشمول المالي و التمكين الاقتصادي بمؤسسة "باث فايندر"، ومكين لطفي عبدالله رئيس قطاع تطوير أعمال ومنتجات شركة "جي آي جي".

 

 

 

ما التأمين متناهي الصغر؟

هذا التأمين يحقق التنمية المستدامة لمحدودي الدخل للقدرة علي مواجهة الازمات المالية، لذلك تقوم هيئة التعاون الدولي اليابانية بدور تطوير التأمين متناهي الصغر في مصر بهدف تعزيز الشمول المالي وتقليل من نسبة الفقر في المجتمع.

 

بدأ دعم هيئة التعاون الدولي اليابانية في عام 2015 بالمشاركة مع الهيئة العامة للرقابة المالية، إذ ساعدت في تعزيز الاستراتيجية القومية للتأمين متناهي الصغر.

 

يُذكر أن الاتحاد المصري للتأمين ينظم فعاليات مؤتمر التأمين متناهي الصغر في السنة الثالثة داخل محافظة الأقصر بعنوان "التأمين متناهي الصغر كآلية للتنمية الاقتصادية"، وذلك في الأيام المحددة 3 و4 و5 فبراير لعام 2024.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز