عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

براءة 8 أشخاص والمؤبد لـ 8 آخرين في قضية مقتل شاب وخطف آخر بالأقصر

قضت محكمة جنايات الأقصر ،في جلستها اليوم السبت، برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين، وعضوية تامر ثروت شاهين، وماجد محمود حميدة، وأحمد محمد الداودي، وأحمد الطاهر، ببراءة 8 متهمين والأشغال الشاقة المؤبدة لـ8 آخرين في قضية قتل شاب والشروع في قتل 5 آخرين واختطاف شاب في حظيرة ماشية وانتهاك عرضه وتصويره لخلافات بينهم.



وترجع وقائع القضية إلى عام 2021 بعدما تلقت مديرية أمن الأقصر بلاغاً يُفيد بقيام عدد من المواطنين بالإقدام على قتل شاب يدعى محمود .أ، والشروع في قتل 5 آخرين واختطاف شاب في حظيرة ماشية وانتهاك عرضه وتصويره لخلافات بينهم، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة وتمت إعادة الشاب المحتجز في حظيرة الماشية.

وبإجراء التحريات وإعداد الأكمنة تم القبض على 16 متهماً في الواقعة، واقتياد جميع المتهمين لمركز الشرطة للتحقيق معهم، وتمت إحالتهم للنيابة العامة التي قررت إحالتهم للمحاكمة وعقدت عددا من الجلسات استمعت خلالها إلى 12 شاهدا في الواقعة بجانب مرافعة النيابة العامة، وبفحص ملف القضية قضت المحكمة ببراءة 8 متهمين والأشغال الشاقة المؤبدة لـ 8 متهمين آخرين في الواقعة.

وفي السياق ذاته، أحالت المحكمة أوراق متهمين اثنين قتلا شابا في مدينة القرنة خلال محاولتهما سرقة دراجته البخارية باستخدام أسلحة نارية، وذلك في القضية رقم 7635 لسنة 2023 إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما.

وتعود أحداث تلك الواقعة إلى العام الماضي ، عندما قام اثنان من اللصوص باستدراج شاب يدعى "م.ف" مٌقيم بمدينة القرنة بالغربي بالأقصر، وقاما بمحاولة سرقة دراجته البخارية ولكنه قاوم وحاول الفرار من المتهمين، وأطلقا عليه أعيرة نارية استقرت إحداها في منطقة الصدر وسقط الشاب جثة هامدة، وسرقا الدراجة البخارية وفرا هاربين من موقع الحادث.

وتبين من خلال التحريات والتحقيقات التي قام بها رجال مباحث مركز شرطة القرنة، تحديد هوية المُتهمين في الواقعة والقبض عليهما واقتيادهما لديوان القسم، وبالتحقيق معهما اعترفا بارتكاب الحادث وتمت إحالتهما للمحاكمة، وبعد سماع أقوال الشهود في الواقعة ومرافعة النيابة، قررت المحكمة إحالة المتهمين لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي فى قرار الإعدام الصادر بحقهما.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز