عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوات الأمريكية والبريطانية تنفذ ضرتين للحوثيين في اليمن

أعلنت جماعة الحوثي، السبت، تنفيذ الولايات المتحدة وبريطانيا غارة على محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن.



 

وقالت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين في شريطها العاجل: "عدوان أمريكي بريطاني يستهدف بغارة منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف في محافظة الحديدة".

من جانبها، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، السبت، إطلاق 4 صواريخ باليستية من مناطق الحوثيين، الجمعة، باتجاه البحر الأحمر.

وقالت "سنتكوم"، في بيان نشرته على منصة إكس، إن "3 صواريخ من أصل 4، تم إطلاقها من مناطق الحوثيين أمس (الجمعة) نحو السفينة التجارية (إم تي بولوكس) في البحر الأحمر، دون وقوع إصابات أو أضرار".

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية، أنها نفذت بنجاح "ضربتين للدفاع عن النفس ضد صاروخ كروز متنقل مضاد للسفن، وسفينة سطحية متنقلة بدون طيار" في اليمن.

وأضاف البيان: "حددت القيادة المركزية الأمريكية الصاروخ والسفينة السطحية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة".

وتابع: "ستحمي هذه الإجراءات حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

ويعد البحر الأحمر أحد أكثر الطرق البحرية استخداما في العالم لشحنات النفط والوقود.

و"تضامنا مع غزة"، التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، مؤكدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

 

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز