عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل المدفع (2).. تدعيم الهجوم والدفاع.. الزمالك يحدد ملامح صفقاته الصيفية

عبد الله السعيد
عبد الله السعيد

حدد الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز المواصفات التي يحتاج إليها في المهاجم المطلوب ضمه إلى الفريق خلال الفترة الانتقالات الصيفية القادمة.



وكان المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك طلب التعاقد مع مهاجم سوبر في الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد خسارة لقب نهائي كأس مصر أمام الأهلى بثنائية دون رد فى المباراة التي جمعت الفريقين الجمعة الماضى على ملعب "الأول بارك" بالسعودية.

وأكد مصدر أن جوميز طلب مواصفات محددة يجب توافرها فى المهاجم، بأن يكون قوى البنية، وسبق له اللعب فى إفريقيا، أو أوروبا.

وتدرس إدارة الزمالك، فى الوقت الحالى، العديد من ملفات المهاجمين الأجانب المعروضة عليهم بالتنسيق مع البرتغالى جوزيه جوميز، خاصة أن هذا المركز يعانى بشدة في الفريق ويحتاج إلى لاعب بإمكانيات وقدرات خاصة.

واستقر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، على التعاقد مع بديل محمود حمدي الونش، ومحمود علاء، ثنائي الفريق الأول، في الميركاتو الصيفي المقبل.

ويرغب الزمالك في تدعيم خط الدفاع، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مع اقتراب انتهاء عقد محمود علاء، بالإضافة إلى إصابة الونش للمرة الثانية.

الثنائي أحمد حسام مدافع الجونة، وأحمد كالوشا مدافع إنبي، دخلا دائرة اهتمامات الزمالك، لتدعيم صفوفه.

إدارة الفارس الأبيض، ستقوم بمناقشة الصفقات الجديدة التي يحتاجها الفريق مع البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني.

وعلي صعيد متصل كشف مصدر مسؤول بنادي الزمالك، عن حقيقة معاقبة محمود عبدالرازق شيكابالا قائد الفريق، بشأن ما صدر منه عقب نهاية مباراة نهائي كأس مصر الماضية ضد الأهلي.

وخلال توزيع الجوائز، وجه شيكابالا إشارات لجماهير الأهلي، مما أثار التكهنات بإمكانية معاقبته.

وقال المصدر "لا يوجد أي قرار من مجلس إدارة الزمالك بمعاقبة محمود شيكابالا. ما صدر من اللاعب كان مجرد رد فعل تجاه السباب الذي طاله".

وأضاف: "الجهاز الفني للزمالك تحدث مع شيكابالا فقط، بضرورة التركيز في الملعب وعدم الانشغال بأي هجوم أو أحاديث خارج الملعب".

مركز جديد لعبدالله السعيد

وعلى صعيد متصل اتخذ المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، مدرب نادي الزمالك، قرارًا مفاجئًا بإعادة توزيع المهام داخل الفريق، حيث قرر الدفع بعبد الله السعيد، أحد أبرز لاعبيه، في مركز جديد قريب من المرمى.

وكشف مصدر داخل نادي الزمالك أن جوميز يرغب في الاستفادة من قدرات "السعيد" الهجومية بشكل أكبر، من خلال وضعه في مركز متقدم خلف المهاجم الصريح. 

وأشار المصدر إلي أن هذا التغيير سيمنح "السعيد" المزيد من الحرية في التحرك والتسديد، مما سيزيد من خطورة الفريق على مرمى المنافس.

في الوقت نفسه، يسعى جوميز إلى تخفيف المهام الدفاعية على "السعيد" قدر الإمكان، حيث يرى جوميز أن تواجد "السعيد" في وسط الملعب يحد من إمكانياته الهجومية، ويجعله عرضة للإرهاق بسبب المهام الدفاعية.

يُظهر قرار جوميز ثقته الكبيرة بقدرات "السعيد" وإمكانياته، كما يُعول جوميز على "السعيد" ليكون أحد العوامل الرئيسية في عودة الزمالك إلى طريق الانتصارات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز