عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. بثلاثية نظيفة الأهلي يحجز تذكرته لنهائي دوري الأبطال للمرة الخامسة على التوالي

انتهت مباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي بتقدم المارد الأحمر بثلاثية نظيفة، ليحجز المارد الأحمر تذكرته للتأهل للدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي محققًا رقمًا قياسيًا جديدًا.



 

والتقى المارد الأحمر وفريق مازيمبي في إياب الدور النصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا باستاد القاهرة الدولي.

 

ومرت دقائق الشوط الأول دون خطورة تذكر على الرغم من سيطرة واستحواذ المارد الأحمر على الكرة، فإن فريق مازيمبي نجح في جر الشوط الأول إلى التعادل السلبي.

 

وكان الشوط الثاني هو الشوط الأكثر إثارة في المباراة، حيث كادت الأخطاء الدفاعية تكلف الأهلي فرصة تحقيق فريق مازيمبي التقدم خلال الشوط الثاني بعدما سجل جويل بيا هدف أول ألغاه حكم اللقاء عقب الرجوع لتقنية الفيديو نتيجة وجود لمسة يد على صاحب الهدف أثناء التحامه مع رامي ربيعة.

 

كما أضاعت أخطر كرة للمارد الأحمر خلال الشوط الثاني بشكل ولا أغرب بعدما اصطدمت تسديدته القوية في يد فاتي من ثم اصطدمت في القائم الذي منع دخول الكرة للشباك ليصل إليها حارس المرمى ويمنع شباكه من استقبال أول أهداف الأهلي.

 

واستمر التعادل السلبي حتى الدقيقة 67 والتي شهدت على تسجيل محمد عبدالمنعم الهدف أول للنادي الأهلي أمام مازيمبي، ليتقدم للشياطين الحمر عقب إهدار العديد من الفرص الخطيرة برأسية ذهبية لعبدالمنعم هزت شباك حارس مرمى الفريق الكونغولي، بعدما تمكن من ترجمة عرضية علي معلول ومباغته فاتي بتسجيل هدف أول بأسلوبه المعتاد في تسجيل الأهداف الحاسمة.

 

وفي الدقيقة 83 عزز وسام أبو علي تقدم المارد الأحمر بتسجيل هدف ثان هز شباك الفريق المنافس، بعدما استطاع ترجمة تمريرة على معلول لثاني أهداف الشياطين الحمر في اللقاء.

 

وخلال اللحظات الدقيقة من عمر المباراة المثيرة، أضاف أكرم توفيق الهدف الثالث للأهلي بتسديدة قوية سكنت شباك حارس مرمى مازيمبي، ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة انتهاء المباراة بتقدم المارد الأحمر بثلاثية نظيفة ليتأهل المارد الأحمر للمرة الخامسة على التوالي إلى نهائي البطولة، ليكسر رقمه القياسي في الوصول إلى نهائي البطولة والذي يشاركه كل من فريق هافيا كوناكري الغيني وفريق مازيمبي الكونغولي بالوصول إلى نهائيات البطولة للمرة الرابعة على التوالي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز