عاجل
الأحد 23 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالفيديو| قصواء الخلالى تناقش «بدل الصحفيين».. وهذا رد خالد البلشي وضياء رشوان

الإعلامية قصواء الخلالي
الإعلامية قصواء الخلالي

طرحت الإعلامية قصواء الخلالى خلال برنامجها "فى المساء مع قصواء"، سؤالا واضحا على نقيب الصحفيين خالد البلشي، بشأن الزيادة المطلوبة لبدل التدريب والتكنولوجيا الخاص بالصحفيين، وسألت قصواء قائلة: "البدل كام الآن، ومطلوب زيادته لكام، وما المطلوب تحديدا فيه؟".



 

 

 

وفي هذا الصدد أجاب خالد البلشي، نقيب الصحفيين الحالي، قائلا: "نحن الآن أمام وضع استثنائى كبير، والمهنة تعاني من أزمة كبيرة، والصحافة هى صناعة مهمة وصناعة وعي، وفي لحظة من اللحظات الدولة ممكن أن تتدخل لدعم هذه الصناعة".

 

وأضاف البلشى: "ونحن الآن نحتاج زيادة، لدعم التطور خصوصا وأن مهنة الصحافة تتطور بشكل كبير، وهذا البدل يسمى "بدل التدريب والتكنولوجيا"، موضحا أن كل شىء يتغير الآن، ولذلك المطالبة بالزيادة من أجل دعم تطور هذه المهنة".

 

وسألت قصواء الخلالى قائلة: "البدل كذا ومطلوب كذا؟".

فعلق ضياء رشوان نقيب الصحفيين السابق ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، قائلا: "بدون ذكر أرقام، لأن الأرقام لا يليق ان نتحدث عنها لأنه لا يليق بقدر الصحفى، لكن البدل زاد عدة مرات، وأنا أخاطب كنقيب سابق وكعضو حالى الجمعية العمومية ونقدر نقول أننا فى الموزنة العامة محتاجين أد إيه".

 

وتابع رشوان قائلا: "البدل علشان يزيد بنسبة مثلا 20 % فنحتاج من 50 إلى 60 مليون فى السنة من الموزنة العامة للدولة".

 

واوضح رشوان، أن رئيس الوزراء ووزير المالية قاما بزيادة البدل عدة مرات.

 

من جانبه، قال خالد البلشي نقيب الصحفيين الحالي: "النسب المطلوبة من 20 إلى 25%، وارقامها لا تكلف الدولة كثيرا، وهذه الارقام لاتقاس بحجم العائد سواء من حيث الاستقرار الاجتماعى للصحفيين أو على المستوى التطور للرسالة المقدمة للجمهور، مع الأخذ فى الاعتبار فرق التضخم، مؤكدا الرقم ليس كبيرا لكن أثره جيد".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز