عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

برعاية الرئيس السيسي.. اتحاد الإعاقات الذهنية ينظم احتفالية "قادرون باختلاف"

برعاية الرئيس السيسي.. اتحاد الإعاقات الذهنية ينظم احتفالية "قادرون باختلاف"
برعاية الرئيس السيسي.. اتحاد الإعاقات الذهنية ينظم احتفالية "قادرون باختلاف"

كتب - وائل سامي

ينظم الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، بعد غد الثلاثاء، احتفالية اليوم العالمي لذوي الإعاقة، بالمشاركة مع وزارة الشباب والرياضة، تحت عنوان "قادرون باختلاف ٢"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمركز المؤتمرات والمعارض الدولية "المنارة" بالتجمع الخامس.



وقالت المهندسة أمل مبدى عضو الاتحاد الدولي للإعاقات الذهنية ورئيس الاتحاد المصري: "الاحتفالية تقام للعام الثاني على التوالي برعاية وحضور رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي شرفنا وأسعد أبناءنا بحضوره الكريم في العام الماضي، وتم إصدار عدد من التوصيات الخاصة بملف الإعاقة خلال الحفل وبدأ تنفيذها بالفعل على أرض الواقع".

وتابعت: "بدأت الاستعدادات لاحتفالية هذا العام، منذ فترة على مسرح مركز التعليم المدني بالجزيرة، حيث أقيم عدد من الاختبارات لاختيار المشاركين في العروض، وشهدت تواجد عدد كبير من أبنائنا ذوي الإعاقات المختلفة، عقب ذلك بدأت البروفات بشكل يومي واستمرت لمدة شهرين".

 

 

وأضافت مبدي أن الحفل هذا العام من إخراج الفنان الشاب هشام جمال، ومن المنتظر أن يشهد مفاجآت فنية للجمهور، وعددا من العروض الغنائية والاستعراضية، يؤديها ذوي الإعاقة بالمشاركة مع نجوم الفن المصري.

يذكر أن الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، نظم احتفالية "قادرون باختلاف" في العام الماضي، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشهدت نجاحا مدويا، بعد أداء رائع من المشاركين من ذوي الإعاقات المختلفة، وخرج الحفل بتوصيات مهمة في جميع المجالات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة في مصر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز