عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد تأجيل لافروليج بسبب كورونا:

الزمالك يلغي تعاقده مع محترفي السلة

قرر مسؤولو نادي الزمالك إلغاء التعاقد مع المحترفين الثلاثة في كرة السلة، الذين تم التعاقد معهم مؤخرا، بعد تأجيل بطولة لافروليج لأجل غير مسمى، بسبب انتشار فيروس كورونا.



 

وكان الزمالك تعاقد مع الثلاثى ماثيو براين، الذى يحمل الجنسيتين الإنجليزية والغانية، وماكسى شامبا لاعب النجم الساحلى السابق، بالإضافة إلى واين أرنولد، الذى كان محترفا بصفوف الأهلى ببطولة إفريقيا للأندية التى أقيمت 2016، لتديعم صفوف الفريق خلال بطولة لافروليج.

 

وبعد إلغاء البطولة وتأجيلها تقرر فسخ التعاقد مع اللاعبين، حيث كان ماكسى شامبا، قد وصل إلى القاهرة وانضم لتدريبات الفريق، بينما لم يكن أرنولد أو براين قد وصلا حتى الآن.

 

وقرر مسؤولو الاتحاد الإفريقى لكرة السلة وكذلك مسؤولو NBA  دوري الجامعات الأمريكية ، تأجيل منافسات بطولة لافروليج، التي كان من المقرر انطلاقها الأسبوع المقبل وتحديداً 13 مارس بمشاركة 12 فريقا من بينها الزمالك، والمقرر إقامتها بأكثر من دولة..

 

وأبلغت اللجنة المنظمة للبطولة، مسؤولى نادى الزمالك بتأجيل البطولة لأجل غير مسمى، ولحين إشعار آخر، بسبب تفشى فيروس كورونا.

 

وأًصدر الـNBA خطابا بتأجيل البطولة التي يشارك فيها 12 فريقا، والتي كان مقرر انطلاقها وافتتاحها يوم 13 مارس الجاري بداكار في السنغال، بسبب الفيروس.

 

وبذلك أصبح الزمالك لايضم سوى محترف واحد فقط وهو مايك تايلور ، الذى تم التعاقد معه بعد رحيل والكر ، وستوجلين، ولكنه حال إقامة البطولة، لن يتمكن من المشاركة مع الفرق وفقا للوائح الفيبا.

 

يذكر أن الدور قبل النهائى من بطولة دوري السلة تبدأ غدا  بمشاركة الرباعى الأهلي والزمالك والاتحاد السكندرى والجزيرة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز