الأربعاء 3 يونيو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محيلبة يحسم مقعد طوكيو في أطباق الحفرة

عبد العزيز محيلبة
عبد العزيز محيلبة

حسم  الرامي عبد العزيز محيلبة مقعد التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 في منافسات أطباق الحفرة بعد تحقيق المركز السابع في كأس العالم بقبرص.



 

 

يأتي حسم محيلبة لمقعد التأهل باسمه إلى طوكيو 2020، متفوقًا على زميله أحمد قمر وفقا لآخر 4 بطولات مثلما حدد الاتحاد المصري للعبة، لحسم مقعد الكوتة التى حصل عليها اللاعب في البطولة الإفريقية بالجزائر مؤخرا.

 

 

وبذلك نجح محيلبة في التأهل إلى طوكيو للدورة الأولمبية الثانية على التوالي.

 

 

فيما حققت مؤخرا ماجي عشماوي، لاعبة المنتخب الوطني للرماية، المركز التاسع في منافسات كأس العالم في قبرص بمسابقة التراب برصيد 113 طبقا، لتنجح في حسم كوتة التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 على حساب مواطنتها سوزان جابر.

 

 

وحصلت اللاعبة ماجي عشماوي على كوتة التأهل من قبل بحصولها ذهبية أطباق الحفرة في منافسات بطولة إفريقيا للرماية المقامة في الجزائر التي أقيمت في نوفمبر الماضي، إلا أن اتحاد الرماية قام بعمل نظام رسمي لحسم اسم اللاعبة المتأهلة وفقا للنتائج الأفضل على صعيد 3 بطولات متتالية ومن ضمنها كأس العالم والبطولة العربية التي اختتمت بمصر مؤخرا.

 

 

من جهته أعلن حازم حسني رئيس اتحاد الرماية عن تفوق ماجي عشماوي في نظام حسم اسم مقعد كوتة التراب لتشارك في أولمبياد طوكيو 2020.

 

 

حقق المنتخب المصري للرماية المركز الأول وصدارة الترتيب العام للبطولة العربية الخامسة عشرة للرماية، التي أقيمت فعالياتها في مصر على ملاعب نادي الرماية ونادي الصيد 6 أكتوبر، بمشاركة 400 رامٍ ورامية من 14 دولة.

 

 

وفاز فراعنة الرماية بالمركز الأول بعدما حققوا 53 ميدالية متنوعة، بواقع 19 ذهبية و17 فضية و17 برونزية.

 

 

وحل المنتخب العماني في المركز الثاني برصيد 34 ميدالية متنوعة، بواقع 10 ذهبيات و13 فضية و11 ميدالية برونزية.