عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نقابة الأطباء تعلن نتائج لقائها مع رئيس الوزراء

أعلنت النقابة العامة للأطباء، عن تفاصيل لقاء رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، مع نقيب الأطباء د. حسين خيرى، صباح اليوم الخميس، بحضور د. عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، حيث استعرض اللقاء مستجدات الوضع فى أزمة كورونا، وعرض المشاكل التي تواجه الأطباء، وبحث سبل حماية الأطقم الطبية من العدوى.



 

وفى البداية ثمن رئيس الوزارء، الدور العظيم الذي يقوم به الأطباء، ومعهم باقى الفريق الطبي فى مواجهة هذه الجائحة، وعرض النقيب أهم الأزمات التي يعانى منها الأطباء، خلال مواجهتهم لوباء كورونا وهى:

 

1- ضرورة استكمال نواقص المستلزمات الوقائية لهم، ومتابعة جاهزية المستشفيات وتدريب الأطقم الطبية، التي تم تخصيصها للعمل فى مستشفيات العزل الجديدة.

 

2- إجراء  مسحات الـ pcr الأطقم الطبية المخالطة لحالات كورونا.

 

3- التأكيد على تخصيص أماكن لعزل أعضاء الفريق الطبي من مصابى كورونا، فى جميع المستشفيات على مستوى الجمهورية.

 

4-  معاملة شهيد كورونا من الأطباء، كشهداء الجيش والشرطة من الناحية المادية.

 

من جانبه أكد رئيس الوزراء على توسيع إجراء تحاليل الـ pcr  للأطقم الطبية فوراً، وأيضا أكد على تنفيذ القرار السابق، بتخصيص أماكن لعزل الأطباء فى كل مستشفى.

 

 وعن المستلزمات الوقائية للفرق الطبية، أكد رئيس الوزراء على توفرها فى المستشفيات والمديريات، ولكنها أزمة روتين وسلوكيات أمناء المخازن، وسيتم  تغييرهذا التعامل فورا، ومتابعة مديري المستشفيات بشكل يومى.

 

وعما يستجد من مشكلات على أرض الواقع، أكد مدبولي على استعداده للتدخل شخصيا، لحل كل شكوى ترسلها له نقابة الأطباء، من خلال قناة تواصل مع النقابة لحل أى أزمة فورا.

 

أما عن شهداء الأطباء من مصابى كورونا، فأكد رئيس الوزراء على أنه لا خلاف على اعتبارهم شهداء، وأن  صندوق مخاطر أعضاء المهن الطبية، الذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسى، سيتكفل بهذا الأمر.

 

أما عن أزمة أطباء التكليف، فهى مازالت قيد التفاوض مع الجهات المعنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز