عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أكدت أن ثقة الدولة في شركات المقاولات الوطنية أكسبتها الخبرة والقدرة على تصدير خدماتها

جمعية رجال الأعمال المصريين: المشروعات القومية في عهد السيسي أنقذت البلاد من مخاطر الكساد والبطالة 

المهندس محمد محلب رئيس شركة رواد الهندسة الحديثة وعضو جمعية رجال الاعمال المصريين
المهندس محمد محلب رئيس شركة رواد الهندسة الحديثة وعضو جمعية رجال الاعمال المصريين

أكدت جمعية رجال الاعمال المصريين أن ثقة الدولة فى  شركات المقاولات الوطنية أكسبتها الخبرة والقدرة علي تصدير خدماتها افريقيا وعربيا.



 

 

وقالت الجمعية فى معرض حديثها عن انجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال السنوات الست لفترة حكمه  المشروعات القومية التي تم تنفيذها فى عهد الرئيس السيسي انقذت البلاد من مخاطر الكساد والبطالة .

 

 

وشدد المهندس محمد محلب عضو جمعية رجال الاعمال المصريين ان ثقة الدولة فى شركات المقاولات الوطنية اهم ملامح ال6 سنوات الاخيرة والتي شهدت نهضة انشائية كبيرة  مشيرا الى ان هذه الثقة اكسبت الشركات خبرات وقدرات استثنائية حتي اصبحت مؤهلة لتصدير خدماتها على المستوي العربي والافريقي.

 

 

 أكد محلب، أن مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي شهدت تحولات جذرية علي المستوي الاقتصادي وتحسين بيئة ومناخ الاستثمار مضيفاً، خلال الـ6 سنوات الماضية شهدت مصر طفرة غير مسبوقة في مجالات التنمية العمرانية في انشاء المدن الذكية من الجيل الرابع والمشروعات القومية العملاقة في محطات الكهرباء والطرق ومختلف مجالات البنية التحتية. 

 

 

وأضاف : أن الاستعانة بالشركات الوطنية في تنفيذ خطط التنمية من أبرز القرارات وتوجهات الدولة في عهد الرئيس السيسي والتي ساهمت في تطور الشركات المحلية والحفاظ علي استمراريتها وتعزيز منافستها علي الصعيدي المحلي والاقليمي والدولي مؤكدا على أن اهم ملامح نمط العمل فى هذه المشروعات هو ديناميكية الهيئة الهندسية والمرونة وقبل كل ذلك المتابعة  الدقيقة واليومية من السيد الرئيس شخصيا مما كان له بالغ الاثر فى سرعة الانتهاء من المشروعات فى اوقات قياسية  مع مراعاة اعلي معايير الجودة والسلامة .

 

 

 وأشاد بدور الهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى دفع  عجلة قطاع المقاولات بسبب الطريقة المميزة فى ادارة المشروعات واليات العمل والمتابعة بالاضافة الى منح الفرص للشركات فى مختلف المجالات وبكل تصنيفاتها كبيرة ومتوسطة وصغيرة مما كان له اكبر الاثر فى  النهوض بالقطاع واتاحة فرص للنمووالتشغيل .

 

 

وأكد على ان حجم العمل والمشروعات آخر6 سنوات أنقذ الدولة  من الكساد ومخاطر البطالة وبالاخص استيعاب ملايين فرص العمل للشباب خاصة العائدين من ليبيا وبعض دول الخليج.

 

وقال ان مصر استطاعت تجاوز الكثير من التحديات بسبب نجاح خطة الاصلاح الاقتصادي الجريئة التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

وأكد أن تكاتف كافة فئات الشعب المصري والتكامل بين القطاع الخاص وأجهزة الدولة "كلمة السر" في الانجازات التي حققتها القيادة السياسية والحكومة في الاصلاح الاقتصادي الأجرأ في المنطقة وتجاوز تحديات أزمة كورونا المستجد علي المستوي الاقتصادي والاجتماعي والصحي.

 

وأضاف، أثبتنا كمصريين اننا قادون علي التعامل مع مختلف التحديات وبإن الله سنتجاوز اية تحديات ومخاطر مستقبلية، وسنظل يداً وصفا واحداً خلف القيادة السياسية ضد مختلف الأخطار التي تواجهنا سواء داخليا أواقليميا .

 

وأشاد بالتناغم بين مؤسسات الدولة وتكاتف القطاع الخاص في تجاوز تحديات أزمة كورونا، معرباً عن شكره للجيش الأبيض بقيادة وزيرة الصحة والسكان هالة زايد والحكومة في إدارة أزمة كورونا والارتقاء بالمنظومة الصحية وحماية العمال والشركات في تبعات الأزمة.

 

وشدد أن القطاع الخاص يعمل بأخلاص وتفاني من اجل تعويض الخسائر التي تعرض لها الاقتصاد المصري خلال أزمة كوورنا، وكذلك فإن شركات المقاولات والإنشاءات تعمل بجد متواصل ودؤوب لتنفيذ واستكمال مخططات الدولة المصرية في مسيرة البناء والتنمية، بالتزامن مع الحفاظ علي حقوق العمال واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية للحماية من الاصابة فيروس كورونا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز