الخميس 24 سبتمبر 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر للطيران: نقلنا ٣٠ ألف راكب علي متن ٢٦٤ رحلة دولية في أسبوع

صرح الطيار رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بأن الشركة الوطنية نقلت ما يقرب من ٣٠ ألف راكب، على متن ٢٦٤ رحلة دولية، في الأسبوع الأول لعودة تشغيل حركة الطيران الدولي المنتظم؛ حيث تم تشغيل رحلات إلى ٢٣ وجهة دولية في الفترة من ١ يوليو، وحتى ٧ يوليو الجاري هي (أمستردام، أثينا، بروكسل، بودابست، باريس، روما، فرانكفورت، لندن، ميونيخ، ميلانو، برلين، فيينا، أديس أبابا، جوبا، تونس، دبي، أبوظبي، الشارقة، بيروت، واشنطن، نيويورك، تورنتو، البحرين). بمتوسط ١٥ رحلة دولية يوميا بنسب امتلاء ٧٠ إلى ٧٥% بخلاف تشغيل ٢٢ رحلة داخلية، نقلت ٢٢٠٠ راكبا و٥٦ رحلة شحن جوي خلال هذه الفترة. 



 

 

وأضاف الطيار رشدي زكريا، أنه اعتيارا من يوم ٨ يوليو، وحتى ١٤ يوليو ستبدأ المرحلة الثانية من بداية التشغيل، والتي من المقرر أن تصل عدد الوجهات التي نطير إليها إلى ٢٧ وجهة، بإضافة جوانزو وكوبنهاجن وجنيف ولاراناكا وتزيد إلى أكثر من ٣٠ رحلة في النصف الثاني من شهر يوليو، بإضافة خط برشلونة ومدريد ودار السلام ولاجوس، وأبوجا وكانو، ومتوقع إعلان بعض الدول فتح مطاراتها لسفر واستقبال رحلات دولية للشركات الطيران في نهاية الشهر الحالي.

 

وأوضح أن متوسط عدد الركاب في الاتجاهين على الرحلات الدولية والداخلية، بلغ ٤٥٠٠ راكب يوميا، وهي نسبة مقبولة.

كانت غير متوقعة، في ضوء حجم التشغيل الحالى الذي لا يتعدى ٢٠% من عدد الرحلات، التي كانت تسيرها الشركة قبل أزمة كورونا؛ حيث كانت تشغل  مصر للطيران متوسط ٩٠ رحلة دولية وداخلية يوميا.

جدير بالذكر، أن مصر للطيران لم تغب عن سماء العالم، خلال فترة توقف رحلات الطيران الدولي لنقل الركاب؛ حيث قامت الشركة للشحن الجوي في الفترة من ١٩ مارس وحتى نهاية يونيو ٢٠٢٠ بتشغيل ٣٩٠ رحلة شحن جوي نقلت على متنها ٢٩ ألف طن بضائع إلى ١٨ وجهة دولية.