عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرّف على موعد تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2020.. وكيفية تقديم الترشيحات

تزايد البحث في الأيام القليلة الفائتة، من قبل طلاب الثانوية الأزهرية 2020، حول تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2050 وتفاصيل تنسيق الأزهر، وموعد تسجيل الرغبات، وخطوات اختيار الكليات في جامعة الأزهر.. ويرغب الكثير من  الطلاب، في معرفة موعد تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2020، للالتحاق بالكليات المختلفة بجامعة الأزهر، لذا زاد البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن موعد التنسيق، وخطوات اختيار الكليات.



 تسجيل رغبات تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

يختلف تنسيق الثانوية الأزهرية للتقديم في الجامعة، عن الجامعات الحكومية، حيث يكون عبارة عن مرحلة واحدة فقط، وليس على 3 مراحل، كما في نظام الثانوية العامة.

 

وتكون تلك المرحلة بعد ظهور نتيجة الدور الأول لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بأيام، على أن يتم فتح التنسيق مرة أخرى لطلاب الدور الثاني بعد ظهور النتيجة، ثم يتم غلق باب التنسيق تمامًا والبدء في عمليات تنسيق الطلاب للكليات، حسب المجموع، والرغبات المقدمة، على أن يتم إعلان نتيجة التنسيق قبل بداية العام الدراسي الجديد بأيام قليلة.

 

وتم تسليم بوابة الحكومة المصرية البيانات الخاصة بالشهادة الثانوية الأزهرية، للعمل على دراستها وتحديد المدة والموعد المناسب، لبدء وانطلاق عملية تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2020 للالتحاق بكليات جامعة الأزهر العام الدراسي الجديد.

 

كان فضيلة الإمام "الطيب"، شيخ الأزهر، قد اعتمد نتيجة الثانوية العامة الأزهرية لسنة 2020، بعدها مباشرة، ارتفعت مؤشرات البحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور، عن كيفية التقديم وموعد التنسيق، لتحديد مستقبلهم ومعرفة الكليات التي تلائم مجموعهم.. ومن المتوقع أن تكون في منتصف الشهر الجاري.

 

توقعات تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 

 

  • كلية طب البنات يبلغ تنسيقها 96.6 في محافظة القاهرة.

  • كلية تربية بنات يبلغ مجموع الالتحاق بها 541 درجة في محافظة القاهرة.

  • كلية التجارة بلغ مجموع الالتحاق بها 483 درجة للبنات في القاهرة.

  • كلية علوم بنات بالقاهرة بلغ درجات الالتحاق بها 585 درجة.

  • كلية صيدلة بنات القاهرة بلغ مجموعها 619 درجة للالتحاق بها.

  • كلية طب الأسنان للبنات بجامعة القاهرة مجموع 623 درجة للالتحاق بها.

  • كلية هندسة القاهرة للبنات 606 درجة للالتحاق بها.

  • كلية تمريض للبنات بمجموع 601 درجة للالتحاق بها.

 

خطوات تنسيق جامعة الأزهر 2020

 

- يدخل الطالب رقم الجلوس الخاص به.

- يدخل الرقم السري “الرقم المكتوب على استمارة النجاح التي استلمتها من المعهد، عبر النقر على أيقونات الأرقام المخصصة لإدخال الرقم السري، وليس عبر لوحة المفاتيح”.

- يدخل الرقم التأكيدي الظاهر في الصورة، كما هو مكتوب في الأيقونة المخصصة لذلك، حال عدم ظهور الرقم التأكيدي ينقر على “تغيير”، ادخل الرقم التأكيدي في خانة”أعد كتابة الرقم التأكيدي”.

 

جدير بالذكر، أن أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسى 2020 بلغ 128495 طالبًا، من القسم الأدبى “بنين 50602” و”فتيات 34633” بإجمالى 85235 طالبًا، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي “بنين 25127” و”فتيات 18029” بإجمالي 43156 طالبًا، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طلاب.

اقرأ أيضا..

بوابة الأزهر الإلكترونية.. رابط موقع تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2020

كما أن العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الأزهرية، كان 635 لجنة عامة بكل المحافظات، ضمت كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، لتحقيق التباعد الاجتماعي، لسلامة الطلاب، والمشاركين في الامتحانات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز