عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لورديان: فرنسا تؤكد أنها أول من تدافع عن الإسلام

جان إيف لودريان
جان إيف لودريان

قال جان إيف لودريان، وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي، انه اليوم في القاهرة للتأكيد على أن فرنسا هي أول من تدافع عن الإسلام، وأنها تعى جيدا الفرق بين الإسلام والتطرف.



 

وأضاف لورديان خلال كلمته في مؤتمر صحفى، ان فرنسا تؤكد ان لديها مبادئ أساسية ومنها احترامها الكامل للاسلام والمسلمون، وان فرنسا تحترم أهم الحريات وهى حرية المعتقدات.

ونوه لورديان، ان فرنسا شهدت خلال الفترة الأخيرة تهديد إرهابى متطرف، وان فرنسا تواجه معركتين، المعركة الأولى من اجل احترام الإسلام والثقافة الإسلامية، والمعركة الثانية ستكون ضد الارهاب والعنف والتطرف، وان تلك المعركة لم تنتهى بعد ومستمرة، وان مصر كانت ضحية للارهاب، كما ان المسلمون اول ضحايا الإرهاب.

 

وشدد لورديان على مدافعة بلاده عن ممارسة المعتقدات الدينية والإسلام، وانه جاء اليوم الى القاهرة حاملا رسالة لفضيلة شيخ الازهر للاعتذار عما بدر خلال الفترة الماضية، مؤكدا ان العلاقة بين مصر وفرنسا تقوم على الاحترام المتبادل.

وكان قد استقبل سامح شكرى، وزير الخارجية اليوم الاحد، جان إيف لودريان، وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي، بقصر التحرير، وتناول الوزيران خلال اللقاء العلاقات الثنائية التاريخية والمتميزة التي تربط بين القاهرة وباريس وسبل تعزيزها في شتى المجالات.

كما استعرضا سبل التنسيق الوثيق بين البلدين حيال القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك ومن بينها مكافحة الإرهاب والملفات الآنية ومن بينها الوضع في سوريا وليبيا.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز