عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشريف: ٣٧ ألف عبوة غذائية توفرها القافلة للأسر الأكثر احتياجا بالإسكندرية

محافظ الإسكندرية يشهد وصول أكبر قافلة إنسانية لدعم الأسر الأولى بالرعاية

شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية مساء اليوم ، وصول أكبر قافلة إنسانية لدعم الأسر الأولى بالرعاية للثغر، والتي أطلقها صندوق تحيا مصر بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، الخميس الماضى، بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت عنوان "نتشارك .. علشان بكرة" تنفيذًا لتوجيهاتالرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، لتكون أكبر قافلة إنسانية على مستوى العالم لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية استعدادا لفصل الشتاء. 



 

وتوجه المحافظ بالشكر، للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه الدائم للمبادرات، التي تستهدف في المقام الأول المواطن البسيط والأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل، مشيدًا بدور صندوق تحيا مصر في هذه المبادرة الإنسانية التي سجلت بها مصر رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وأشار إلى أنه سيتم توزيع العبوات من خلال الجمعيات الأهلية للأسر الأكثر احتياجًا، فضلا عن الأسر المتضررة من الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة على مدار اليومين السابقين . 

 

واشتملت القافلة على ٩ سيارات محملة بما يقرب من ٣٧ ألف عبوة، ضمن مبادرة بالهنا والشفا عبارة عن ١٤٩١٩ شنطة مجمدات، و١١ ألف شنطة وجبات مخصصة لتجهيز ٨٨ ألف وجبة عذائية من خلال بنك الطعام المصري، و ١١ ألف كرتونة مواد غذائية، كما تتضمن مبادرة دكان الفرحة تجهيز ٢٤ عروسة بالأجهزة بالكامل، فضلا عن توفير ٢٣ جهاز غسيل كلوي للمستشفيات . 

 

من الجدير بالذكر، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد شارك في فعاليات حفل الصندوق، الذي تم تنظيمه تحت عنوان "نتشارك علشان بكره"، بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث هنأ رئيس الوزراء صندوق تحيا مصر على نجاحه في تسجيل رقمين قياسيين بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، بأكبر تبرع بالمواد الغذائية على مستوى العالم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز