عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

من هنا.. رابط منصة التعليم الإلكتروني بجامعة المنوفية ٢٠٢١ 

جامعة المنوفية
جامعة المنوفية

يتساءل طلاب جامعة المنوفية، عن رابط منصة التعليم الإلكتروني، حيث إن التعليم الإلكتروني، يعتبر نوعًا من التعليم يجمع بين التعليم التقليدي في الفصول التقليدية، وجهًا لوجه، والتعلم الإلكتروني عن طريق الإنترنت.



"بوابة روزاليوسف" الإخبارية، تنشر رابط منصة التعليم، وكيفية تسجيل الدخول لمنصة التعليم الإلكتروني، إليكم التفاصيل في التقرير التالي.   

المنصة الإلكترونية ٢٠٢١

"المنصة الإلكترونية".. هي بوابة موحدة للجامعات للتواصل بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلبة أثناء العملية التعليمية، التي تهدف إلى التوسع في نشر المحتوى التفاعلي، وتفعيل التواصل، وتقديم الخدمات إلكترونيًا.

وتعمل "المنصة الإلكترونية"، على إتاحة المقررات عبر المنصات الجامعية، مع ضمان سهولة التواصل بين أعضاء هيئات التدريس والطلاب، وتقديم المعلومات والخدمات والتوسع في نشر المحتوى العلمي، وتتيح قياس مؤشرات الأداء، وتطبيق حوكمة التعلم عن بُعد.

رابط منصة التعليم الإلكتروني بجامعة المنوفية

فيما يلي رابط تسجيل الدخول لمنصة التعليم الإلكتروني، جامعة المنوفية، حيث يمكن للطلاب التسجيل، من خلال الرابط التالي:  https://menofia.education/

خطوات التسجيل في منصة التعليم الإلكتروني بجامعة المنوفية

يجب على الطلاب اتباع الخطوات التالية:

يختار الطالب عرض الكلية. يختار الطالب القسم ويضغط على عرض. يختار الطالب المقرر ويضغط على عرض. الضغط على تنزيل وعرض الملف.

يُذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أطلقت المنصة الإلكترونية، التي تجمع الجامعات سواء "الحكومية، الخاصة، الأهلية، التكنولوجية"، وذلك لتطبيق التعليم "الهجين" بالعام الجامعي الجديد.

ماهو نظام "التعليم الهجين"

يهدف نظام "التعليم الهجين" إلى تقليل الكثافة الطلابية، وتحقيق الاستفادة العظمى من خبرة أعضاء هيئة التدريس والبنية التحتية للجامعات، وذلك تطبيقًا لأساليب الأداء وضمان الجودة المحلية والعالمية، وتحقيق الاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية خارج الفصل الدراسي، وتتولى كل جامعة وضع الآليات والضوابط اللازمة لتنفيذ هذا النظام وفقًا لطبيعة الكليات والبرامج المختلفة. وتتضمن خطة تطبيق نظام "التعليم الهجين" ثلاثة محاور، وهي: "التعلم – التقييم - الأنشطة – الخدمات"، ويتم تقسيم الطلبة في مرحلة "التعليم" إلى مجموعات تدريسية صغيرة، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية وتطهير المدرجات وقاعات التدريس يوميًا، وتعقيم وتطهير المعامل قبل كل معمل أو حصص عملية، إلى جانب التشديد على ارتداء الكمامات الواقية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، كما يتم استخدام وسائل التعلم عن بُعد المختلفة، من خلال منصة التعليم الإلكتروني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز