عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قومي المرأة بالمنيا يطلق حملة لطرق الأبواب في 17 قرية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

يطلق فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، غدا الاثنين، برعاية الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس وإشراف الدكتورة منال أبو سمرة مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، حملة لطرق الأبواب، بعنوان "ريادة الأعمال للمرأة الريفية"، في إطار الاحتفال بأعياد المرأة المصرية، بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، في الفترة من 14 الى19 مارس الجاري.



 

يتم ذلك فى 17 قرية من قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك بقرى التحرير وطمبدى ونزلة أولاد الشيخ مركز مغاغة غدا الاثنين وقرى أبوقلتة والشيخ شبيكة والشيخ عبادة ملوى يوم الثلاثاء وقرى أبو خلقة ونزلة محمود ودلجا وزعتر بمركز ديرمواس يوم الأربعاء وقرى بنى وركان والشيخ مسعود والنصر لمركز العدوة يوم الخميس وقرى جريس وجزيرة شيبة بمركز أبوقرقاص يوم الجمعة. 

 

وقالت الدكتورة منال أبوسمرة مقررة الفرع بالمنيا ان حملة طرق الأبواب تاتى تزامنا مع جهود المجلس فى مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعم القرى الاكثر فقرا، وتهدف الى توعية السيدات بكيفية البدء في تنفيذ مشروعات اقتصادية مدرة للدخل خاصة بهن والخدمات المتاحة بالجهات المختلفة في هذا المجال، لما له من أهمية في دعم التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة الريفية خاصة فى ظل تداعيات جائحة كورونا وما نتج عنها من تحديات اقتصادية.

 

واضافت أن الحملة بدأت بيوم تدريبى ل72 من الرائدات الريفيات لهذه القرى عن ريادة الأعمال وتحديد فكرة مشروع صغير وكيفية البدء فيه ومواصفات صاحبة المشروع الناجحة وقصص النجاح وتوثيقها.

 

بالإضافة إلى كيفية تخطيط الحملة والتعريف برسائلها وأهدافها والتي تتضمن أهمية المشروعات الاقتصادية لكل من السيدة وأسرتها، ومفهوم ريادة الأعمال والشمول المالى والادخار وكيفية إقامة مشروعات صغيرة ناجحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز