عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إريكسون: اشتراكات تكنولوجيا الجيل الخامس ستتخطى 3,5 مليار بحلول 2026

أعلنت شركة إريسكون السويدية لتكنولوجيا الاتصالات والاجهزة المحمولة أن عدد اشتراكات شبكات تكنولوجيا الجيل الخامس للهواتف المحمولة ستتخطى 3,5 مليار على مستوى العالم بحلول عام 2026.



 

وذكرت الشركة - في تقرير، اليوم الأربعاء - أن عدد المشتركين في شبكات تكنولوجيا الجيل الخامس ستصل على 580 مليون اشتراك في نهاية العام الجارى، لافتة إلى الزيادة الأخيرة في طلبات الحصول على تقنيات الجيل الخامس، وبالتالى زيادة الإقبال على استخدام باقات استخدام البيانات على شبكة الإنترنت من قبل المتحمسين لاستخدام تقنيات الجيل الخامس للهواتف المحمولة.

 

وتوقعت الشركة أن معدل الاستهلاك الشهرى لحجم البيانات التي سيحتاجها الهاتف الواحد لتشغيل تقنيات الجيل الخامس سيتجاوز 10 ميجابايت، بينما من المرجح أن يصل هذا المعدل الشهرى إلى ما يزيد على 35 ميجابايت بحلول عام 2026.

 

ولفت التقرير إلى أن الهند تعتبر من أبرز الدول التي شهدت زيادة في معدل استهلاك باقات البيانات بشكل شهرى، حيث يستخدم الفرد الواحد ما يقرب من 14 ميجابايت، وذلك طبقا لبيانات عام 2020، وهو المعدل الثانى على مستوى العالم، مضيفا أن 22% بالفعل من مستخدمى الهواتف المحمولة في الهند يتمتعون بالفعل بتقنيات الجيل الخامس.

 

وقال نائب الرئيس التنفيذى لشركة إريكسون العالمية فريدريك جيجدلنج "إن بعد الانتشار السريع لشبكات الجيل الخامس والتغطية الواسعة في أسواق شهيرة، مثل الصين والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، فإن الخطوة الواعدة القادمة هي تسريع تبنى هذه التقنيات في أماكن أخرى، حيث تستعد المجتمعات المختلفة لفترة ما بعد الكورونا والاعتماد على التقنيات الحديثة يلعب دورا حيويا للغاية فى هذه المرحلة.

 

وأضافت الشركة أن معدل استهلاك البيانات سجل زيادة تقدر بـ46% خلال الربع الأول من العام الجارى مقارنة بمعدلات العام الماضي في ظل انتشار جائحة كورونا، منوهة بأنه بحلول عام 2026 ستكون شبكات الجيل الخامس مسؤولة عن نقل البيانات على أكثر من نصف شبكات الهواتف المحمولة على مستوى العالم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز